وزير الزراعه يعلن عن تخفيض استيراد الحليب المجفف الى ٥٠ بالمئة، ويطالب بتخفيض استيراد زيت النخيل وضبط الحدود لمواجهة عمليات تهريب الألبان والاجبان الى لبنان

وزير الزراعه يعلن عن تخفيض استيراد الحليب المجفف الى ٥٠ بالمئة، ويطالب بتخفيض استيراد زيت النخيل وضبط الحدود لمواجهة عمليات تهريب الألبان والاجبان الى لبنان

Whats up

Telegram

 

 عقد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن إجتماعاً في مكتبه في الوزارة ضم ممثلين عن  معامل الألبنان والأجبان  والمؤسسات العاملة في هذا القطاع بالإضافة إلى كبار موظفي وزارة الزراعة المختصين في قطاع الإنتاج الحيواني.

الوزير الحاج حسن شدد على ضرورة العمل على تخفيف استيراد الحليب المجفف بالتواريخ مع التخفيف من استيراد زيت النخيل حرصاً على دعم القطاع. وفي ختام الاجتماع تم التوافق على النقاط التاليه:

١-التحضير للقاء وطني يجمع المستوردين المصدرين والمنتجين والمربين العاملين في هذا القطاع للبحث في سبل تعزيز الأمن الغذائي وسلامة الغذاء .

٢- تخفيض إستيراد الحليب المجفف إلى ٥٠٪؜  بالسنة مع الأخذ بعين الإعتبار الكميات المستوردة خلال ٥ سنوات مضت

٣- البحث في موضوع وضع رسوم على المنتوجات الحليبية المستوردة التي يدخل في تصنيعها الزيت النباتي.

٤- التأكيد على طلب وزارة الزراعة  من وزارة الإقتصاد وضع إجازات وقيود على الزيوت المهدرجة التي تدخل في صناعة مشتقات الحليب  لتخفيضها اكثر من ٥٠٪.

٥- تشكيل لجنة متابعة من الوزارة ومختلف فروع القطاع.

كما طالب المجتمعون القوى الأمنية والجيش اللبناني التشدد على الحدود منعاً لعمليات التهريب التي تتسبب بانهيار القطاع وعدم قدرة المربين والمنتجيين على الاستمرار في ظل هذه الضائقة الاقتصاديه التي تعانيها البلاد.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram