تبون: أشكر بوتين على قبول إمكانية وساطة الجزائر بين روسيا وأوكرانيا

تبون: أشكر بوتين على قبول إمكانية وساطة الجزائر بين روسيا وأوكرانيا

Whats up

Telegram

إستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس، نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، في موسكو. وبحث الجانبان العلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


وقدّم تبون، شكره للرئيس الروسي، على قبول طلب الجزائر امكانية التوسط بين الدولتين الصديقتين روسيا وأوكرانيا.

 

وقال عقب توقيع الاتفاقيات بين الجزائر وروسيا، إن زيارته إلى موسكو تندرج في إطار الجهود التي يبذلها البلدين لتوطيد العلاقات الثنائية وتعزيز ديناميكية التعاون.

وأضاف تبون: "لقد كانت المحادثات مع الرئيس بوتين مثمرة صريحة وصادقة. عكست مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين. وأكدت الإرادة المشتركة لمواصلة التشاور السياسي التقليدي بين البلدين".

 

وتابع: "نحن متفقون مع كل ما جاء به الرئيس بوتين من خلال تدخله. لقد تطرقنا بطبيعة الحال كأصدقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف الميادين وسبل تعزيزها. وتبادلنا وجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية التي تهم بلدينا. أسجل ارتياحنا لتوافق الرؤى اتجاه الملفات التي تناولناها بالحديث. ومنها قضية النزاع في الصحراء الغربية والوضع في منطقة الساحل والقضية الفلسطينية والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط".

كما تم التطرق إلى ما يجري في ليبيا. حيث أضاف تبون أن هذه الفرصة سمحت بتوجيه الشكر للرئيس بوتين على دعم روسيا لترشح الجزائر لانضمامها إلى مجموعة البريكس.

واتفق الطرفان بالمضي قدما بالعلاقات الجزائرية الروسية إلى المزيد من التعاون. وهو ما يعكس توقيع على إعلان الشراكة الاستراتيجي. لتكثيف وتوسيع التعاون للعلاقات التي تمتد لأكثر من 60 سنة.


من جانبه قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين:  "علاقاتنا مع الجزائر شهدت تطورا كبيرا وسنوقع اتفاقات لتعميق العلاقات الاستراتيجية. سنوقع معاهدة للتعاون مع الجزائر بهدف إطلاق مرحلة جديدة في العلاقات الثنائية".


وأشار الى ان "معاهدة التعاون مع الجزائر ستسهم في تعميق العلاقات الاستراتيجية"

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram