إرتفاع في أسعار النفط

إرتفاع في أسعار النفط

Whats up

Telegram

شهدت أسعار النفط، الأربعاء، حالة من التباين بين الارتفاع والانخفاض، إذ عكست بيانات الصادرات والواردات الصينية ارتفاعا في بداية الجلسة إلى تراجع، بعد أن أظهرت البيانات، تراجع الصادرات الصينية بوتيرة أسرع كثيرا من المتوقع في أيار، وكذلك انخفضت الواردات.


لكن بعد البحث في تفاصيل البيانات الصينية، أظهرت ارتفاع واردات النفط للصين، أكبر مستورد للخام في العالم، إلى ثالث أعلى مستوى شهري في أيار، مع سعي المصافي إلى ملء المخزونات، وهو ما انعكس على الأسواق ايجابا، لترتفع أسعار الخامات مجددا.

من جهة أخرى، هبطت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأميركية، بواقع 1.7 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثاني من يونيو، حسبما أظهرت البيانات الصادرة عن معهد البترول الأميركي.
وذكر المعهد في تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين ارتفعت 2.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي، كما زاد مخزون المقطرات بمقدار 4.5 مليون برميل.

وأثارت الزيادة غير المتوقعة لمخزونات البنزين، مخاوف بشأن استهلاك الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم، في وقت ينمو فيه الطلب على السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تتضمن عطلة رسمية هناك. من جانبها، قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الثلاثاء، إن إنتاج النفط الخام الأميركي هذا العام، سيرتفع بشكل أسرع، وإن زيادة الطلب ستهدأ مقارنة بالتوقعات السابقة.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتا أو 0.93 بالمئة إلى 77.00 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:56 بتوقيت غرينيتش، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام نايمكس الأميركي 70 سنتا أو 0.98 بالمئة إلى 72.44 دولار للبرميل.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram