“أنا أخويا بطل”.. شقيق الجندي المصري محمد صلاح يكشف وصيته وتفاصيل عن دفن جثمانه

“أنا أخويا بطل”.. شقيق الجندي المصري محمد صلاح يكشف وصيته وتفاصيل عن دفن جثمانه

Whats up

Telegram

ما زالت تتكشف حقائق عن الجندي المصري محمد صلاح، منفِّذ عملية الحدود، التي قُتل خلالها 3 جنود إسرائيليين، السبت 3 يونيو/حزيران 2023، حيث ظهر شقيق الجندي محمد صلاح ناعياً أخاه، وأعلن تفاصيل دفن جثمانه، وأيضاً كشف عن وصيته.

حيث قال محمود صلاح في تدوينة عبر موقع فيسبوك، مساء الثلاثاء 6 يونيو/حزيران: "إن الجنازة اقتصرت على الأهل المقربين؛ تنفيذاً لوصية الشهيد ألا يقام له عزاء.. وشكر الله سعيكم جميعاً".

كما عبر شقيق الجندي محمد صلاح عن فخره بأخيه قائلًا: "أخي ابن أمي وأبي.. إن القلب ليحزن، وإن العين لتدمع، وإنا على فراق أخي الشهيد البطل لمحزونون، نفتخر بك، وكل العالم يفتخر بك أخي الشهيد محمد صلاح".


كما كتب محمود منشوراً، فجر الأربعاء، على صفحة شقيقه الراحل محمد صلاح قائلاً: "أنا أخويا بطل، ربنا يرحمك يا بطل ويجعل عملك ده في ميزان حسناتك ويسكنك الفردوس الأعلى، وبإذن الله أنت شهيد، يا محمد متقلقش والله يا حبيبي، ربنا يصبّر حبايبك على فراقك".

كما تابع: "يا بختك والله يا ابني، إنت ربنا بيحبك، هتوحشني وهتوحش حبايبك كلهم، ربنا يجمعنا بيك في الجنة إن شاء الله يا حبيبي (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ). في جنات النعيم يا بطل".

تفاصيل عن الجندي محمد صلاح
تجدر الإشارة إلى أن الجندي محمد صلاح، كان شاباً في العقد الثالث، وحصل على الشهادة الإعدادية من مدرسة محمد عبده بحي عين شمس الشعبي، يقضي خدمته الإجبارية في القوات المسلحة المصرية لمدة 3 سنوات، ولقي حتفه بعد تبادل إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية، قتل على إثره 3 جنود إسرائيليين. 

في بيان مقتضب، خرج المتحدث العسكري في بيان يوضح ملابسات الواقعة: "فجر اليوم السبت الموافق 3/ 6/ 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات".

أضاف البيان: "أثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران؛ ما أدى إلى وفاة (3) أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية، وإصابة (2) آخرين، بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران".


كشف تحقيق عما سمّاه "إخفاقات" الجيش الإسرائيلي أمام الجندي محمد صلاح بشكل مقلق كشف عن "قصور" في أداء ضباط وجنود الجيش، أثناء حادثة معبر العوجا، التي أدت إلى مقتل 3 جنود إسرائيليين على يد الشهيد المصري، 3 يونيو/حزيران 2023.

التحقيق لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومراسلها دورون كدوش، استند لشهادات من جنود وضباط الفرقة العسكرية التي كانت في مهامها أثناء وقوع العملية، موضحاً أن قادة الفرقة في الجيش الإسرائيلي، المعنيين بأمن الحدود، تجاهلوا تحذيراً من وجود متسلل اجتاز الحدود، ولم يبادروا بأي رد فعل، وهذا ما يتناقض مع رواية الجيش الرسمية.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram