الشيخ قاسم: لبنان أمام محطة تاريخية.. ولهذا السبب دعمنا فرنجية

الشيخ قاسم: لبنان أمام محطة تاريخية.. ولهذا السبب دعمنا فرنجية

Whats up

Telegram


أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، أن كل الدول الخارجية مقتنعة بأنها غير قادرة على أن تفرض خياراً رئاسياً على اللبنانيين. موضحاً “أننا دعمنا ترشيح الوزير سليمان فرنجية لامتلاكه المواصفات الوطنية والعملية لمصلحة لبنان ودوره وموقعه، وكذلك امتلاكه دعماً إضافياً نابعاً من قناعة خارجية تمثّلها فرنسا بضرورة الوصول إلى تسوية”.

ولفت قاسم في حديث صحافي، إلى أنه “يوماً بعد يوم، تزداد الإيجابيات في الوصول إلى انتخاب رئيس للجمهورية، وربما تتحرك فرنسا بفعالية أكبر، ولهذا الأمر علاقة بتقديرها لمصالحها وعلاقتها مع الدول الأخرى. وعلى أية حال، لسنا على علم بوجود اتفاق دولي أو تقاسم أدوار في الملف اللبناني”.

وشدد قاسم على “أننا مع أيّ جهد يوصل إلى انتخاب الرئيس المناسب، وعلى لبنان أن يستفيد من انتهاء التوتر وانجاز الاستحقاق الرئاسي، البلاد أمام محطة تاريخية مهمة جداً، حيث يغلب الاختيار الداخلي على الفرض الخارجي”.

واعتبر قاسم أن “تنفيذ الاتفاق الإيراني – السعودي يجري بخطوات متسارعة، ولقاءات وزيري خارجية البلدين واتصالاتهما تنجز الملفات بفعالية. العلاقات بين المصرفين المركزيين في البلدين بدأت في اليوم التالي لتوقيع اتفاق المصالحة في بكين. خطوات الحلّ في اليمن بارزة في إيجابيّتها”.

أما عن الموقف الأميركي – الإسرائيلي، فرأى قاسم أنه “رغم سلبيّته ومحاولاته للتخريب، لن يكون قادراً على تجاوز تصميم البلدين بعد طول افتراق، وخصوصاً أن النظام العالمي على أبواب الانتقال من الأحادية القطبية الأميركية إلى تعدد الأقطاب”.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram