"سنفطر في القدس".. حملة عالمية تضامناً مع الشعب الفلسطيني..

Whats up

Telegram


 
سجل وسم "سنفطر في القدس" مشاركة عالمية وحملة تضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني وبالأخص المرابطين في المسجد الأقصى، ولقيت الحملة تفاعلاً عربياً وعالمياً كبيراً.

انطلقت هذه الحملة من القدس في 21 آذار/ مارس 2023 بمقطع فيديو نشرته السيدة المرابطة هنادي الحلواني على انستغرام ؛ وهي من سكان القدس وتم إبعادها عن المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال، يظهر السيدة الحلواني وهي تفرغ قدر أشهر الاكلات الفلسطينية "المقلوبة" داخل وعاء كبير، وخلفها مسجد قبة الصخرة الجميل وأرفق الفيديو بوسم #سنفطر_في_القدس.

حقق الفيديو انتشارا على نطاق واسع ، لاحقا قامت مجموعة من النشطاء الفلسطينيين على وسائل التواصل الاجتماعي باطلاق حملة خاصة تحت نفس الوسم، وتزامنت الحملة بالضبط مع اعتداءات قوات الاحتلال على المصلين والنشطاء المقدسيين في مدينة القدس.

 *توسع الحملة وبلوغها المرحلة العالمية* 

انتشرت الحملة على نطاق واسع وحظيت بالاهتمام الكبير من قبل العديد من الشخصيات الدينية الكبيرة، وشارك فيها العدد من الدول عن طريق الأنشطة والمحتويات الرقمية والميدانية المتعلقة بها.

ومن تلك الدول التي شاركت بالحملة (تركيا - أفغانستان - باكستان - لبنان - العراق - الهند - قطر - اليمن - الأردن - الكويت - مصر- أمريكا، إيران، وسوريا) بالإضافة إلى الأنشطة الميدانية في غزة والضفة الغربية

 *أشكال المشاركات في الحملة* 

تنوعت أشكال المشاركة في الحملة ومنها إعداد مقاطع فيديو ولوحات إعلانية كبيرة ، وإقامة خيم رمضانية، وإفطار جماعية ومعارض فنية استعراضت الحياة الفلسطينية من زوايا مختلفة، منها (الطفل الفلسطيني، والمرأة الفلسطينية، والفولكلور الفلسطيني وتراثه الحضاري، والطعام الفلسطيني). كذلك أنتجت هذه الحملة الكثير من المواد المرئية، والتي تضمنت (ريلز، بوسترات، استوريات، مقاطع فيديو، ومقاطع فيديو قصيرة)، وتضمنت المحتويات (رسائل دعم ومساندة للشعب الفلسطيني ــ التراث الفلسطيني ــ الفولكلور الفلسطيني ــ الأسواق وأحياء القدس).
ومن أبرز تلك المحتويات ومنتجات الحملة، كليب بعنوان "سنفطر في القدس" والذي انتشر على نطاق واسع.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram