حجازي: قطار التسوية في المنطقة انطلق وكل الدول العربية تتواصل مع سوريا

حجازي: قطار التسوية في المنطقة انطلق وكل الدول العربية تتواصل مع سوريا

Whats up

Telegram

 

رحب امين عام حزب البعث العربي الاشتراكي علي حجازي ببيان دول جوار سوريا، متمنيا لو كان هناك حضور رسمي للبنان طالما ان العنوان كان دول جوار سوريا ولبنان هو من احد دول جوار سويا، مشيرا الى ان البيان "أكد ما قلناه في الماضي بأن وحدة التراب السوري والذي حماه جيشها وهو تراب مقدس، وعندما قلنا ان ما يجري في سوريا ارهاب جاء بيان دول الجوار ليؤكد انه لا بد من محاربة الإرهاب".

كلام حجازي جاء خلال مأدبة إفطار تكريمية أقامها حزب البعث العربي الاشتراكي في البقاع الشمالي، غروب السبت، بحضور النائبين ينال صلح وملحم الحجيري ورؤوساء  بلديات ومخاتير وقيادات حزبية وفعاليات.

وأكد حجازي على أهمية التقارب واللقاءات الايرانية السعودية، والذي جعلنا أشد تفاؤلا هي زيارة وزير خارجية سوريا فيصل المقداد الى السعودية، وكل  تواصل يصب في خدمة المنطقة، وندعو أصحاب الرؤوس الحامية للاتعاظ مما يجري حولنا، لأن قطار المصالحة والتسوية قد انطلق وعندما ينطلق القطار العربي العربي تصبحون على الهامش.

وتوجه حجازي للذين راهنوا في البلد على سقوط سوريا وعلى دماء سعودية إيرانية، قائلا "ندعوهم اليوم للتروي وإعادة حساباتهم لأن قطار التسوية قد انطلق، ولم يعد الغضب او  التذمر يأتي بنتائج على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلينا تجاوز تبعات المرحلة السابقة والماضي الأليم والابتعاد عن المربعات المذهبية والسجالات والنقاشات والعتاب لننطلق بمرحلة جديدة بعيدا عن المتاريس، كي لا نبقى متخلفين عن قطار  التسوية".

وأضاف "كل الدول العربية تتواصل مع سوريا، ولا تكونوا أنتم آخر من يتواصل معها،  لأن فرصة  إعمار سوريا هي أهم من صندوق النقد الدولي وملياراته الثلاث وشروطه التعجيزية التي تهدف لتدمير الطبقة الفقيرة، وعلينا أن نستفيد من فرصة إعمار سوريا".

كما سأل عن سبب عدم وجود زيارات رسمية الى سوريا وما يجري من محاولات لعرقلة عودتها للجامعة العربية، متسائلا لمصلحة من يحصل ذلك؟

وعن عودة النازحين إلى بلدهم، أشار "الى بيان دول جوار سوريا، أنه كيف يمكننا أن نعيد النازحين بدون أن نتحدث مع سوريا، فهل يمكننا إعادتهم عن طريق الولايات المتحدة الأمريكية أو عن طريق أبو محمد الجولاني مثلا!".
 

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram