النائب رعد يكشف عن " خبر مرّ في عابر الصحف كخبرٍ عابر "

النائب رعد يكشف عن

Whats up

Telegram


قال رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد اننا معنيون جميعاً بأن ننهض بمجتمعنا وبلدنا ، لأنّ كل العالم يتركنا لمصيرنا إذا لم نحسن نحنُ التصرّف ، وكلّ العالم ينشغل عنّا ولا يؤدّي لنا خدمة ولا يقدّم أيّ مساعدة إذا لم يكن له مصلحة في ذلك على الإطلاق.

وتابع النائب محمد رعد أن دعوكم من الشعارات التي تُطلق جزافاً وتُبنى على أساسها دعايات وسياسات إعلامية تروّج لهذه السياسة الدولية أو تلك، وأضاف أن حقوق الإنسان تُصبح غطاءً لانتهاكاتٍ وإجرامٍ ضدّد الإنسان إذا كانت المصلحة تقتضي ذلك من هؤلاء .

ولفت رئيس كتلة الوفاء للمقاومة إلى أنّ الديمقراطية تُصبح غطاءً للرشوة وللفجور وللإباحية وتُستخدم لتأهيل هذا المرشّح على حساب مرشّح آخر والآن رئيس الولايات المتحدة الأميركية السابق دونالد ترامب بماذا يُتّهم من أكبر محكمة في أميركا ؟ يُتّهم بأنّه رشى ممثلة إباحية من أجل أن تُروّج له حتى يأخذ مزيداً من الأصوات أثناء الإنتخابات الرئاسية هذه هي الديمقراطية عندهم ، ديمقراطيةُ المصالح والفساد والإباحية والوصول للتسلّط على البشر .

وسأل النائب محمد رعد أن كيف نأمن في أوطاننا مع وجود هؤلاء المتربصين من حولنا ؟ خاصّة أنّ دُولاً تنهار بفعل تلك السياسات التي يحكمها هؤلاء، مشيراً إلى أنّ المشاكل في تركيا والعراق وسوريا وفي أكثر دول العالم الثالث سببها هو التدخل السّافر الذي تُمليه مصالح هؤلاء من أجل إدارة سياسة هذه البلاد .

كلام رئيس كتلة الوفاء للمقاومة جاء خلال حلٍ تأبيني أقيم في بلدة كفررمان جنوب لبنان بمشاركة شخصيات وفعاليات وأهالي البلدة.

وفي الوضع المحلّي رأى النائب محمد رعد أنّ كل أزمتنا الإقتصادية التي نعيشها في البلد منذ العام ٢٠١٩ بالحدّ الأدنى سببها بأنهم يريدون أن يأتو بسلطةٍ تنسجم مع سياسة الخارج .

وأكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة أنّه لا يُمكن تطويع إرادة شعب قاوم الإسرائيليين وهزمهم وارتفعت معنوياته واتضحت رؤيته وتبيّن أنه قادر على أن يحفظ استقلال وسيادة وأمن بلده وأن يتعايش مع كلّ مكونات وطوائف هذا البلد .

وأضاف  النائب محمد رعد كيف يمكن لهذه المجموعة من البشر أن تُخضَع وأن نتسلّط عليها وأن نأتي بحكام من خلالها لنتفاهم معهم ، كيف نسلُب خيرات البلد خاصة أن البلد على مشارف أن يُصبِح دولة غازية ونفطية فيريدون حاكم متجاوب معهم .

ولفت رئيس كتلة الوفاء للمقاومة إلى أن هناك خبر مرّ في عابر الصحف كخبرٍ عابر ولم يتطرأ له البعض وهو أن الإدارة الأميركية غيّرت وجهة نظرها تجاه مرشّح الرئاسة في لبنان وهي لا تُفكّر بشخصيات ممن اعتاد عليها الجمهور اللبناني بل تفكّر بشخصية لها خلفية إقتصادية .

وسأل النائب محمد رعد ماذا يعني لديه خلفية إقتصادية ؟ يعني أن البنك الدولي يستطيع أن يتفاهم معه ، كما صندوق النقد الدولي لكن لمصلحة من ؟ لمصلحة التعليمات والتوجيهات والسياسات التي يرسمها النافذون الإستكباريون للعالم من خلال هذه المؤسسات الإقتصادية الدولية .

ولفت رئيس كتلة الوفاء للمقاومة إلى أنه تحت عنوان التواصل مع صندوق النقد الدولي قُلنا بأنّ ثلاث مليارات لن ينفعوا في البلد شيء فلا "تتعبوا قلبكم" ، ويجيبون بكلّ ثقة المسألة ليست مسألة مليارات بل هي فتح أبواب الدول من أجل مساعدتكم ، وعليه يجب أن تركَنوا لسياسات تلك الدول من أجل أن نوفّر لكم المساعدات دائماً .

وإزاء الأزمة الإقتصادية الصعبة قال النائب محمد رعد: نحن ننحني أمام كرم وتضامن شعبنا وأمام حالة المواساة التي تحصل بين أقويائنا وضعفائنا ، بين أغنيائنا وفقرائنا ، بين المهتمين بالشأن العام وبين عامة الناس الذين يحتاجون إلى كثير من الخدمات في هذه المرحلة الضاغطة ويحتاجون إلى الدواء والطعام والغذاء والى توفير بعض الأدوات ويحتاجون إلى المستشفى .

وقال رئيس كتلة الوفاء للمقاومة رغم كل هذا لكننا لسنا مجتمع خيريًّا فحسب ولا ينبغي أن نبقى فقط مجتمعاً خيريًّا بل يجب أن نفكّر باقتصادٍ منتج ويجب أن نعيد النظر في سياساتنا لامتصاص البطالة حتى نتحول الى قيمة دولية ، أمّا إذا بقينا على قاعدة أننا ننتظر الهبات والمساعدات والودائع عند كل أزمة وعند كل مفترق طريق بالسياسة نُصبح متسوّلين على مستوى السلطة وعلى مستوى مؤسسات الدولة كلها .

وختم النائب محمد رعد قائلاً  إن "ما في بلد بالعالم يا أهلنا"  ضبّاط جيشه وأفراد جيشه يتلقّون رواتبهم من الخارج لكن الأزمة تضغط على الجميع وكلٌّ يريد أن يرتّب أوضاعه بالمفتاح. 

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram