بعد 41 عاما على خطفهم.. الكشف عن مصير الدبلوماسيين الايرانيين

بعد 41 عاما على خطفهم.. الكشف عن مصير الدبلوماسيين الايرانيين

Whats up

Telegram


أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، رسمياً، مقتل الديبلوماسيين الإيرانيين الأربعة الذين اختطفوا في لبنان منذ 41 عاماً.

وأعلن اللواء سلامي ذلك خلال لقاءات بمناسبة عيد النوروز مع عائلات متوسليان وسعيد ومحمد طوقاني ومهدي ذاكر حسيني، بحسب ما نقلته وكالة أنباء “تسنيم” القريبة من الحرس الثوري.

وخلال لقائه عوائل الديبلوماسيين الأربعة، وصف سلامي، أحد الديبلوماسيين أحمد متوسليان، بأنّه “أوّل شهيد إيراني في طريق تحرير القدس وفتوحات محور المقاومة”.

وأضاف سلامي أنّ هؤلاء “من أعادوا أمن البلاد وسلامها وتقدّمها”.

وفي وقت سابق، أشارت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان، إلى أنّ “عملية اختطاف الديبلوماسيين رمز للانتهاك الصارخ لمعاهدة فيينا”، مشيرةً إلى أنّ القضية “لم تشهد التعاون المطلوب من جانب المجتمع الدولي”.

كما لفتت إلى أنّ “إيران تُحمّل الكيان الصهيوني وداعميه مسؤولية هذا العمل الإرهابي”.

وكان أحمد متوسلیان واحداً من أربعة ديبلوماسيين إیرانیین اختفوا في لبنان في يوم 5 تموز 1982، حيث جاء إلى سوريا كجزء من مجموعة دبلوماسية رفيعة.

وانتقل بعد ذلك إلى لبنان، وعندما كانت السيارة التي تقله والمجموعة المرافقة له، اختفى عند حاجز البربارة الذي كانت تقيمه ميليشيا “القوات اللبنانية” في الطريق إلى بيروت.

ودعت إيران اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) للتحقيق بهذا الخصوص ومنذ ذلك التاريخ تعاملت إيران مع ملفهم كمفقودین.

واستمرت بالبحث عن متوسلیان وثلاثة إيرانيين آخرين معه فيما تداولت الأوساط الإيرانية نبأ إعدامهم بعد وقت قصیر من اختطافهم، إلى أن أغلق قائد الحرس الثوري هذا الملف بإعلانه مقتلهم.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram