اجتماع ثلاثي في الناقورة عقد اليوم… ماذا تناول البحث؟

اجتماع ثلاثي في الناقورة عقد اليوم… ماذا تناول البحث؟

Whats up

Telegram

ترأس رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لازارو اليوم اجتماعا ثلاثيا عاديا في موقع للأمم المتحدة في رأس الناقورة. وأفاد بيان “اليونيفيل” ، انه “في سياق الأحداث الأخيرة على طول الخط الأزرق، حث اللواء لاثارو الأطراف على مواصلة تنسيق الأنشطة بالقرب من الخط الأزرق مع اليونيفيل مسبقا، وتجن”ب الإجراءات التي يمكن أن تصعد الوضع وتزيد التوتر”.

وشجع الأطراف على الاستفادة من موارد اليونيفيل عند الضرورة للمساعدة في تجنب التوترات مثل تلك التي حدثت مؤخرا”.
  
وأشار رئيس بعثة اليونيفيل إلى أن “عدم وضوح الخط الأزرق بين العلامات ساهم في التوتر”. وقال:” مشروع تعليم الخط الأزرق، الذي بدأ في عام 2007، يسهم في توضيح مسار الخط الأزرق. ووضوح المسار الدقيق للخط الأزرق يتحدد من خلال نشر أصول اليونيفيل”.
 
وخلال الاجتماع، ركزت المناقشات أيضا على تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الأخير، والانتهاكات الجوية والبرية، وقضايا أخرى في نطاق ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701 (2006) والقرارات اللاحقة.

وذكر بيان “اليونيفيل” انه “منذ نهاية حرب عام 2006 في جنوب لبنان، تعقد الاجتماعات الثلاثية المنتظمة تحت رعاية اليونيفيل كآلية أساسية لإدارة النزاع وبناء الثقة”، وكان اجتماع اليوم هو الاجتماع الـ 159 في هذا الإطار. وأضاف البيان: “من خلال آليات الارتباط والتنسيق، تظل اليونيفيل المنتدى الوحيد الذي يلتقي من خلاله الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي رسميا”.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram