حزب الله وحماس ناقشا آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

حزب الله وحماس ناقشا آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

Whats up

Telegram

 

التقى مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله النائب السابق حسن حب الله، بحضور معاونه الشيخ عطالله حمود، وفدًا قياديًا من حركة "المقاومة الإسلامية - حماس" برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، وعضوية نائب المسؤول السياسي في لبنان جهاد طه ومسؤول ملف العلاقات الوطنية أيمن شناعة، وتم البحث في تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأشار بيان لـ"حماس" الى أن "عبد الهادي قدم صورة شاملة حول آخر التطورات السياسية على الصعيد الفلسطيني، لا سيما في ظل الحكومة الصهيونية الحالية، وتصاعد العمل المقاوم في الضفة الغربية والقدس، وقضية الأسرى، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأكد الجانبان أن الشعب الفلسطيني لن يسمح لحكومة نتنياهو الحالية بالإمعان في تدمير ثوابت شعبنا وانتهاك مقدساته، مشيرين إلى تصاعد العمل المقاوم في الضفة الغربية، الذي أربك منظومة الاحتلال الأمنية والعسكرية، حيث أكدوا على أن جميع المؤامرات التي تحاك لإنهاء المقاومة في الضفة مصيرها الفشل".

ولفت البيان الى أن "الجانبين ناقشا آخر المستجدات الصهيونية تجاه المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان المقبل، مؤكدين أن المقاومة وأحرار العالم لن يسمحوا للاحتلال ومستوطنيه بانتهاك حرمة المسجد الأقصى قبلة المسلمين الأولى.

وفيما يخص الوضع الفلسطيني في لبنان، أكد عبد الهادي حرص حماس على أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية، مشيرًا إلى أن "حماس تبذل جهودًا مع كافة الفصائل والقوى والأحزاب لإنهاء ذيول الإشكال الأخير في مخيم عين الحلوة، وهي حريصة على تجنيب شعبنا والجوار أي إشكالات أمنية".

وذكر البيان أن "حب الله رحب بوفد حركة حماس، مشيدًا بتضحيات كتائب فلسطين في عرينهم وتضحيات أهلنا في القدس وجنين ونابلس الذين يخوضون اليوم معركة الكرامة عن كل الامة، مثمنا دماء الشهداء التي تصنع بشائر النصر، مؤكدًا ان حكومة نتنياهو ستسقط كما اسلافها بنيت والمرت وشارون.

ووفقًا للبيان فقد حيّا حب الله حركة حماس على أدائها البطولي إلى جانب فصائل المقاومة الأخرى، وأدائها في المحافظة على استقرار المخيمات الفلسطينية في لبنان، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية ستبقى على رأس أولويات حزب الله لأنها القضية المحورية لكل الأمة".

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram