يعقوب: حرب اوكرانيا طويلة والمنظومة في لبنان تعاند وتمنع أي إصلاح

يعقوب: حرب اوكرانيا طويلة والمنظومة في لبنان تعاند وتمنع أي إصلاح

Whats up

Telegram

 

رأى رئيس "حركة النهج" النائب السابق حسن يعقوب خلال احتفال أقامته "جمعية الإمام المنتظر العالمية"، في بلدة أنصار البقاعية في ذكرى ولادة الإمام علي أن "منظومة الفساد مأزومة وتعاند على حساب وجع الناس، وتمنع أي إصلاح يخلخل وجودها، لذلك لم نرَ رغم فداحة السرقات والانهيار الكبير اي موقوف في السجن، لأنها تعتبر أن سقوط اي ركن من أركانها هو سقوط للمنظومة كلها، ومن نتائج هذه المعاندة التخبط القضائي والارتفاع الجنوني للدولار".

 ووصف الحرب في أوكرانيا بأنها "حرب عالمية ثالثة سيتمخض عنها نظام عالمي جديد، وأنها قد تطول لأكثر من ثلاث سنوات، والمأزق فيها أن الغرب لا يمكن أن يقبل بانتصار بوتين، كما أنه ممنوع أن يخسرها كي لا تتحول إلى حرب نووية، وأوروبا ستدفع الثمن الأكبر، وليس لديها خيار آخر".
وأشار إلى "الموقف الأميركي الذي يريد استنزاف روسيا لكنه يدرك أن الاستنزاف الأكبر سيكون لأوروبا والغرب"، لافتا الى ان "النظام العالمي القديم بقيادة أميركا يحتضر الآن، لكنه لم يمت بعد، والنظام العالمي الجديد في حال مخاض، لكنه لم يولد بعد، وهذه الحرب ربما تشكل فرصة للمنطقة وللشعوب المستضعفة التي يمكن أن تستعيد بعض حقوقها وتتحرر".

وقال:"محور المقاومة بقيادة إيران يستفيد من هذا الواقع بما يعزز دوره الإقليمي والدولي، واحد أهم النتائج التقارب الروسي الإيراني، ونقل بعض التقنيات المتطورة إلى المحور، والإنعكاس الإيجابي على سوريا وهذا ما يقلق العدو الصهيوني".

وختم متوقفا عند "ما شهدته الساحة الفلسطينية اخيرا في ظل العملية البطولية ضد الاحتلال الصهيوني التي نفذها  الشهيد البطل خيري علقم، حيث قتل بمسدسه ب 15 طلقة 15 صهيونيا"، لافتا الى ان "هذه العملية البطولية جعلت الكيان الصهيوني يعيش في مأزق".

طبيخ

ثم تحدث الشيخ بلال طبيخ عن "عظمة شخصية الإمام علي في شتى الميادين"، مستشهدا بكلام العالم اللغوي ومكتشف علم العروض الخليل بن احمد الفراهيدي بحقه، في حين قدم حسام شعلان رعد بحثا ربط فيه بين "أقوال الإمام علي وما أثبتت مصداقيته الدراسات العلمية المعاصرة والحديثة".

وبعد تلاوة من الذكر الحكيم للمقرئ محمد النمر، أنشد محمد عبدالغني النمر تواشيح ومدائح من وحي المناسبة، والختام مع حسين عبيد ودعاء الفرج.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram