موقع روسي: امتلاك تركيا للسلاح النووي مسألة وقت لا أكثر !!

موقع روسي: امتلاك تركيا للسلاح النووي مسألة وقت لا أكثر !!

Whats up

Telegram

أشاد موقع “نوفوي فاستوتشني آبازريني” الروسي بالتقدم الذي حققه القطاع العسكري التركي، لافتاً إلى “احتمال امتلاك تركيا أسلحة نووية في المستقبل القريب.. هذا الأمر مسألة وقت لا أكثر”.

وتحدث الموقع الروسي في تقرير له، الإثنين، عن تطور الصناعات الدفاعية التركية إضافة للطيران المسير التركي.

وذكر التقرير أن:

تركيا سوف تكشف عن إمكانات القوات المسلحة الوطنية والمجمع العسكري الصناعي في إطار احتفالاتها بمئوية الجمهورية.
تصنيفات معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام تبين النجاح الذي حققه المجمع الصناعي العسكري التركي، بعد وجود شركة صناعة الإلكترونيات العسكرية في قائمة أفضل مئة شركة لسنة 2010 باحتلالها المركز الـ 92.
ضم تصنيف موقع “ديفانس نيوز” المخصص لسنة 2019 والمختص في الشؤون الدفاعية والأمنية سبع شركات تركية.
بينما كان حجم صادرات المنتجات الدفاعية التركية قبل 20 عامًا لا يتعدى الـ248 مليون دولار، فقد ناهز نهاية السنة الماضية الـ4.4 مليار دولار.
في حين كانت الولايات المتحدة المشتري الرئيسي للمنتجات العسكرية التركية في وقت سابق، ففي الفترة الأخيرة، وسعت تركيا صادراتها الدفاعية، مع التركيز على النماذج غير المأهولة من المعدات العسكرية، على غرار الطائرات ولوازم القوات البحرية. 
أضحت تركيا رابع أكبر مصنع للطائرات دون طيار في العالم، حيث باعت مؤخرًا طائرات بدون طيار  من طراز “بيرقدار تي بي 2” إلى أذربيجان وأوكرانيا وقطر وليبيا وبولندا.
تركيا اختبرت مؤخرا طائرة من دون طيار للإقلاع والهبوط العمودي، وبحسب إدارة شركة “بايكار”، فإن النسخة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت من طائرة بيرقدار دون طيار الجديدة بالكاد تكون ملحوظة للرادارات.
شركة صناعة الإلكترونيات العسكرية أنشأت جيلًا جديدًا من القوارب غير المأهولة من طراز “ألباتروس إس”، والتي تتميز بقدرة عالية على المناورة وعلى العمل ضمن سرب.
تم إدخال تعديلات على قوارب الاعتراض عالية السرعة، المصممة لأداء العمليات البحرية في المنطقة الساحلية وسجلت طلبات عليها من دول الشرق الأوسط وأفريقيا.
النجاح الذي أظهرته تركيا في القطاع العسكري يعكس بشكل واضح التقدم الذي حققته على مستوى العلم والتعليم التركي.
استنادا إلى تحول الأسلحة النووية إلى عامل مهيمن في السياسة العالمية؛ فلم تعد دول الشرق الأوسط، وعلى وجه الخصوص تركيا، استثناءً في هذا المجال، وهو ما يفسر سبب وجود العديد من التقارير التي تشير إلى احتمال امتلاك أنقرة أسلحة نووية في المستقبل القريب؛ حيث يقول الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات “ناتيف” الإسرائيلي، ياكوف كيدمي، إن امتلاك أنقرة ترسانة نووية مسألة وقت لا غير.
يشار إلى أن تركيا تسعى لتوطين صناعاتها الدفاعية، وذلك من خلال الجهود التي بذلتها، وتبذلها، شركات الصناعات الدفاعية التركية التي تمكّنت في فترة قصيرة من تطوير الرادارات والصواريخ والرؤوس الحربية اللازمة للخروج بأنظمة وطنية تنافس نظيراتها العالمية وتساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي لتركيا في الأنظمة الدفاعية. 

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram