حمية: حضورنا جلسة مجلس الوزراء محصور ببندَيْ الكهرباء وإلاّ سننسحب فورًا

حمية: حضورنا جلسة مجلس الوزراء محصور ببندَيْ الكهرباء وإلاّ سننسحب فورًا

Whats up

Telegram

 

أعلن وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميه، في حديث تلفزيوني، أنّه "أبلغنا الرئيس ميقاتي أنّ حضورنا جلسة مجلس الوزراء محصور ببندَيْ الكهرباء وإلاّ سننسحب فورًا".

وردًا على سؤال عن العلاقة بين حزب الله والتيار الوطني الحرّ، أكّد الوزير حميه أنّ هذه العلاقة "هي علاقة صداقة ويرعاها اتفاق مار مخايل"، مشددًا على أنّه لا يتدخل في ملفات غيره من الوزراء. 
 
وفي سياق آخر، أوضح الوزير حميه أنّ الايرادات الشهرية لمرفأ بيروت بلغت 437 ألف دولار في كانون الثاني من العام الماضي 2022، واتخذنا قرارًا بإعادة إحيائه وقد ارتفع الرقم تدريجيًا حتى وصل اليوم إلى 10 ملايين دولار وسمحنا بإستيفاء الرسوم المرفئية بالدولار للذين يتقاضون أرباحًا بالدولار".

وأضاف الوزير حمية: "الايرادات الشهرية في مرفأ بيروت لا تتخطى الـ 300 الف دولار فرش. ولذلك اتخذنا اجراءات مبنية على القوانين لتفعيله، وبعد التفعيل ارتفعت الايرادات بنحو كبير لتتخطى الـ 10 مليون دولار فرش شهرياً".

وتابع حميه "رفعنا رسوم صالون الشرف من 500 الف ليرة الى 100 $ على الشخص"، ولفت إلى أنه "وصلت الايرادات آخر 4 اشهر 100 مليون دولار بين المطار والمرفأ".

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram