نادين بركات لسامي ابي المنى: هل نسيتم ان التوحيد هو صدق اللسان وحفظ الاخوان!

نادين بركات لسامي ابي المنى: هل نسيتم ان التوحيد هو صدق اللسان وحفظ الاخوان!

Whats up

Telegram

 

وجّهت الناشطة نادين بركات رسالة الى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز سامي ابي المنى، وذلك بعد كلامه الأخير وتأكيده ان الطائفة الدرزية ومؤسساتها بخير، وتضمنت الرسالة المواد المتعلقة بدور ووظيفة المجلس المذهبي الدرزي والمنشور في الجريدة الرسمية العدد 30 الصادر بتاريخ 12 /6/ 2006، وجاء في رسالة بركات الى ابي المنى ما يلي:
قانون تنظيم الطائفة – الجريدة الرسمية – ٢٠٠٦
سماحة شيخ العقل الدكتور سامي ابو المنى،
عجزت عن ايصال صوتي عبر القنوات الخاصة، فقرّرت ان اكتب على صفحتي، علّكم تستمعون الينا.
بحسب القانون (الرجاء الاطلاع على الصورتين المرفقتين)، ان المجلس المذهبي هو المسؤول عن الاشراف على المؤسسات، تدقيق ميزانيتها، ونشرها؛ كما اتّخاذ القرارات للتأكيد على حسن ادارتها..
كما انه مسؤول عن انتخاب الهيئة الادارية، والتدخل في حل النزاعات.
من مسؤوليات المجلس المذهبي ان يتابع حسن ادارتها، والتحقيق في اي تقصير او تجاوز. ويحق للمجلس ان يفرض العقوبات حتى الإقالة.
بحسب القانون ايضاً، لا يجوز اجراء اي عقد على اموال الاوقاف مع طرف له علاقة مع اعضاء لجنة الاوقاف، وهنا أودّ ان افهم لماذا سمحتم لمؤسسة عين وزين ان تراكم دين بمليون دولار من مصرف bbac التابع لرئيس مجلس الأمناء ولجنة الاوقاف. ألا ترى تضارب مصالح، وضرب القوانين بعرض الحائط؟
أضع القوانين في العلن، لأنني متأكّدة أن الطائفة تغرق بالفساد، ولا أحد يعلم ما يجري وراء الكواليس، بل انتم تعلمون..
أمّا أنا، فأصبحت على يقين بتفاصيل قد تكون مملّة للبعض، ولكنّها تثير شكوك في داخلي، ولن أرتاح إلّا عند استماعي للاجوبة المقنعة.
لقد نشرتم بيان عن قراركم باللجوء الى القضاء، ورفع دعوى قضائية ضدّي، كوني اسعى الى تدمير المؤسسات.
لا سماحة الشيخ، الدعوى تصيب الشخص الخطأ.. نسيتم الدعوى بحق من سرق اموال المؤسسة، والتحقيق مع الادارة. نسيتم الباطل، وحكمتم على من تكلّم عنه. هل نسيتم ان التوحيد هو صدق اللسان وحفظ الاخوان، صيانة مصلحتهم وقول الحق؟ هل نسيتم ان الفاسد يسير حرّاً ويكمل مسيرة الذلّ والظلم بحق ٥٠٠ عائلة من موظفي المؤسسة؟ ما يدمّر المؤسسة هو الفاسد والساكت عنه. أمّا أنا، فكنت أتمنى ان تقوموا بالخطوات القانونية منذ سنة، لتجنّب ما يجري حاليّاً. لكنكم فشلتم ..
الطائفة ليست بخير، ولسنا بخير، ونشهد تفكك كبير، لاننا نعيش صراعاً بين الحق والباطل.. عندما مرجعّيتنا كمشيخة العقل، تكمّ الأفواه عن قول الحق.
لا يا سماحة الشيخ، سكوتك عن الباطل مرفوض بحسب القانون.
لا يا سماحة الشيخ، ما تفعله نادين، هو من واجبكم مع اعضاء المجلس المذهبي، ليس من واجبها. وهي ليست المجرمة هنا ولا المتّهمة. جميعكم تحت المساءلة. أين أنتم من هذا الموضوع الذي يصبّ في مصلحة وصحة وحياة الناس؟
لا يا سماحة الشيخ، التوحيد هو الحق ثمّ الحق ثمّ الحق.
لا يا سماحة الشيخ، لن نسكت عن حقّ الموحّد بالطبابة والكرامة وعزّة النفس. سوء استغلال مؤسسة عين وزين واضح وأكيد، وعدم تحريك ساكن لمدة سنة وأكثر، يؤكّد اننا لسنا بخير…
على أمل أن نسمع ردّاً شفّاف وعادل. نحن بني معروف، ندافع عن الارض والعرض، والمؤسسات أيضاً.. ولن نسكت عن الحقّ لو مهما كلّف الأمر.
 
 

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram