روسيا والصين تطوّران نظاماً للتسويات الماليّة بعيداً عن "سويفت"

روسيا والصين تطوّران نظاماً للتسويات الماليّة بعيداً عن

Whats up

Telegram

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الثلثاء، أنّ البنوك المركزية في روسيا والصين تعمل على تطوير نظام للتسويات المالية المتبادلة بعيداً عن نظام "سويفت" العالمي.

 

وقال نوفاك، خلال كلمة في منتدى أعمال الطاقة الروسي الصيني الرابع، إنّ "النظام (الجديد) هو لتبادل البيانات حول التحويلات والمدفوعات وبورصات الأوراق المالية عبر شبكة خاصة".

 

وشدّد نوفاك على أنّ طبيعة العلاقات التجارية بين روسيا والصين، تقتضي "الانتقال إلى التسويات بالعملات الوطنية لما له من أهمية خاصة".

 

وكان نوفاك قد أشار، مطلع الشهر الجاري، إلى أنّ العمل على ربط المصارف الإيرانية بنظام روسي بديل لـ"سويفت" يسير كما هو مخطط له.

 

وفرضت الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، عقوبات غير مسبوقة على روسيا، ردا على العملية العسكرية التي بدأتها في أوكرانيا، يوم 24 شباط (فبراير) الماضي.

 

وتتنوع العقوبات ما بين حظر الصادرات النفطية، وتكبيل القطاع المصرفي، ومنع شركات الدول الكبرى من التعامل مع السوق الروسية، إضافة إلى حظر التعامل عبر نظام "سويفت" للمعاملات المصرفية الدولية وتجميد أصول المصرف المركزي الروسي في الدول الغربية، كما شملت إغلاق الأجواء أمام الطائرات الروسية، وصولا إلى مصادرة أملاك الأثرياء الروس، وفرض عقوبات مباشرة على نواب البرلمان والمسؤولين والفنانين والصحافيين والأدباء والموسيقيين، وصولا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعائلته.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram