إيران: حرس الثورة يستهدف مقرّ الجماعة الإرهابية "باك" في كردستان

إيران: حرس الثورة يستهدف مقرّ الجماعة الإرهابية

Whats up

Telegram

القوات البرية التابعة لحرس الثورة الإيراني تستأنف هجماتها على الجماعات الإرهابية الانفصالية المتمركزة في إقليم كردستان العراق.

 

استأنفت القوات البرية التابعة لحرس الثورة الإيراني، اليوم الثلاثاء، شنّ هجمات على الجماعات الإرهابية الانفصالية المتمركزة في إقليم كردستان-العراق.

وأفادت وكالة "تسنيم" بأنّ ضربات اليوم استهدفت مقرّ الجماعة الإرهابية الانفصالية (باك) بالصواريخ والطائرات الانتحارية المسيّرة في أطراف كركوك.


وفي السياق، طلب قائد القوة البرية في حرس الثورة الإيراني، العميد محمد باكبور، من السكان في شمال العراق الابتعاد عن مراكز الجماعات الإرهابية.

وأكد باكبور أنّه "تم استهداف مراكز جماعة حزب حرية كردستان بعدد من الصواريخ الدقيقة"، مضيفاً: "مستمرون بقوة في استهداف مقار ومراكز الجماعات الإرهابية شمال العراق حتى إنهاء التهديد ونزع سلاح هذه الجماعات".

وأمس، أعلن حرس الثورة الإيراني بدء جولة جديدة من الهجمات بالصواریخ والطائرات المسيرة على "مقار ومراكز المؤامرة" في إقليم كردستان العراق.

وأفادت وكالة "فارس" بأنّ السفير الإيراني في بغداد محمد كاظم آل صادق أكد موافقة بغداد على طلب طهران بأن تقوم الحكومة المركزية بالسيطرة على الحدود بين البلدين بشكل كامل.  

وأوضح السفير الإيراني أنّ بغداد طلبت من طهران وقتاً من أجل سحب سلاح الجماعات الانفصالية، التي شدد على وجوب عودتها إلى مخيمات اللاجئين بعد سحب السلاح منها.

وأعلنت إيران، الإثنين، تقديم أكثر من 70 وثيقة إلى العراق، بشأن وجود جماعات إرهابية مسلحة، في منطقة كردستان العراق.

وبدأت القوات البرية التابعة لحرس الثورة جولة من الهجمات ضد الجماعات الإرهابية الانفصالية في 14 تشرين الثاني/نوفمبر، بعد أن بدأت هذه الجماعات بأعمال مزعزعة للأمن في عدة مدن حدودية إيرانية.

وكانت إيران قد أوقفت عملياتها في إقليم كردستان العراق في 16 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بعد "تدمير الأهداف المحددة سلفاً"، وفق مصادر وكالة "تسنيم".

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram