هجوم "إنتحاري" في أحد أحياء مدينة درعا السورية

هجوم

Whats up

Telegram

 

أحبطت القوى الأمنية والمجموعات المحلية، هجوماً انتحارياً بسيارة مفخخة حاولت الوصول إلى أحد المواقع في حي "طريق السد" المحاذي للحدود السورية الأردنية جنوب درعا.

وقالت وكالة "سبوتنيك"، إن "الانتحاري حاول الوصول إلى أحد التحصينات المتقدمة التي أنشأتها القوى الأمنية والمجموعات المسلحة المحلية في سياق العملية المشتركة المستمرة ضد مناطق سيطرة تنظيم داعش (تنظيم إرهابي محظور في روسيا) داخل حي السد، جنوبي مدينة درعا".

ونقلت عن مصدر أمني في العملية أن "القوى المشتركة استهدفت السيارة المفخخة مع الانتحاري الذي يقودها أثناء محاولته الوصول إلى أحد المواقع المتقدمة في الحي، مؤكدا مقتل الانتحاري وتشظي السيارة".

 

وأكد المصدر عدم وقوع أي إصابات بين عناصر القوى الأمنية والمجموعات المحلية الرديفة المشاركة في العملية.

وبين المصدر أن "العملية الأمنية مستمرة في الحي حتى استئصال الجيب الذي يتخذه مسلحو داعش داخله، مشيرا إلى التقدم المضطرد الذي تحرزه القوى الأمنية والمجموعات المسلحة المحلية وسيطرتها على العديد من المواقع الحاكمة والمحورية، بما في ذلك عدد من مقرات التنظيم الإرهابي".

وأطلقت الأجهزة الأمنية السورية والمجموعات المسلحة المحلية، عملية مشتركة قبل أسبوعين ضد جيب يسيطر عليه مسلحو تنظيم "داعش" الإرهابي في حي طريق الحدود المحاذي للحدود السورية الأردنية، جنوبي مدينة درعا.

ويوم 3 تشرين الثاني الجاري، توقفت العملية لإجلاء المدنيين من محيط منطقة الاشتباك في الحي منعا لاستخدامهم كدروع بشرية من قبل التنظيم الإرهابي، وفق ما أكد مصدر أمني لـ "سبوتنيك" آنذاك.

واستأنفت القوة الأمنية المشتركة عمليتها في الخامس من الشهر الجاري، حيث قضت على العشرات من مسلحي "داعش" وسط تقدم مضطرد في عمق مناطق سيطرة التنظيم الإرهابي داخل الحي.

وفي 5 أيلول، أطلقت الأجهزة الأمنية السورية والمجموعات المسلحة المحلية في درعا عمليات مشتركة ضد تنظيم داعش جنوبي سوريا، أثمرت عن مقتل العشرات بينهم أمير التنظيم.

 

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram