أخبار
يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب.. تحذيرات من الباراسيتامول "القلم الأميركية" تُلغي جائزتها السنوية بعد قطيعة الكُتّاب لموقفها من غزة قناة 14 العبرية: ملخص عطلة عيد الفصح اليهودي في الشمال، 24 إنذاراً حوالي 60 إطلاق صاروخي، إطلاق حوالي 6 طائرات بدون طيار، وعدد آخر من الصواريخ المضادة للدروع على أهداف عسكرية نيللي كريم تحضّر مفاجأة لجمهورها مع “عصابة بـ 100 وش” الجيش: توقيف مواطنين في القاسمية لإطلاقهما النار ودهم منازل مطلوبين في حور تعلا – بعلبك تحقيق دولي في المقابر الجماعية في مستشفيات غزة.. باسيل عن لقائه وفد "الاعتدال": هذه اقتراحاتنا وإذا صدقت النوايا يكون لنا رئيس للجمهورية بالفيديو - بالأسماء... هذه حصيلة الغارة على حانين مصدر طبي لبناني لـ "الجزيرة": شهيدتان و4 جرحى في حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على بلدة حانين جنوبي لبنان "الوكالة الوطنية للإعلام": غارة معادية استهدفت منزلا قرب المسجد في بلدة طيرحرفا، وعلى الفور توجهت سيارات الإسعاف لتفقّد المنزل

 

 

رئيس "الهيئة اللبنانية للتخطيط والإنماء" ناشد وزارة الصحة تأمين الادوية لغياب البدائل

رئيس

Whats up

Telegram

سأل رئيس "الهيئة اللبنانية للتخطيط والإنماء" نبيل حرب وزارة الصحة في بيان، عن "سبب انقطاع بعض الأدوية التي تنظم كهرباء القلب من الصيدليات، علما ان توقف المريض عن تناولها يعرض حياته للخطر وقد يؤدي الى الموت المفاجئ، وهي من العلاجات الدائمة التي يمنع التوقف عنها". 

وقال:" لقد قبلت الناس على مضض رفع الدعم عن الدواء وارتفاع كلفته على المرضى ، شرط توافره في الاسواق،لكن ذلك لم يحصل،فهل من المنطقي ان يمضي المريض نهاره باحثا عن الدواء في الصيدليات؟وهل من تفسير منطقي لذلك غير الطمع وزيادة الاسعار باستمرار والاحتكار والاستهتار بحياة الناس وتعريض حياة المرضى للخطر ؟".

ودعا وزارة الصحة الى "الضغط لتأمين الادوية المقطوعة وسط غياب البدائل عنها،فمن غير المقبول الاستخفاف بحياة الناس وصحتهم لأن الدواء غير متوافر،كما نتمنى على وكلاء الادوية، وبعد رفع الدعم ،من منطلق الواجب الوطني والانساني، تأمين حاجات المرضى وتوفير الأدوية اللازمة،فيكفي ما يعانيه المواطن من ازمات حياتية ومعيشية واقتصادية فأمنوا له الدواء على الاقل ولو بكلفة عالية ليتمكن من الاستمرار،وارحموا من على الارض ليرحمكم من في السماء".

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram