قناة إسرائيلية: إسرائيل معنية بنقل أنظمة الإنذار إلى أوكرانيا وكييف لا تتعاون معها في هذا الشأن

قناة إسرائيلية: إسرائيل معنية بنقل أنظمة الإنذار إلى أوكرانيا وكييف لا تتعاون معها في هذا الشأن

Whats up

Telegram

أفادت القناة "13" ال​إسرائيل​ية، بأنه "على الرغم من الإقتراح الإسرائيلي على الأوكرانيين بتزويدهم بأنظمة إنذار جوي، وبعد تقديم طلب لتلقي التفاصيل والتوصيفات التي من شأنها أن تساعد في بناء النظام، فإن كييف لا تتعاون مع إسرائيل في هذا الشأن".

وأشارت القناة، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين كبار لم تسمهم، الى أن "إسرائيل معنية بنقل أنظمة الإنذار إلى ​أوكرانيا​ التي ستساعد في الدفاع ضد التهديدات الجوية وغيرها"،موضحةً أن "إسرائيل قلقة من أن يكون الرفض الأوكراني هو نتيجة غضبهم من تمسك إسرائيل برفضها نقل أسلحة ومساعدات هجومية لهم رغم المناشدات المتكررة".

ولفتت الى أن "هذا هو سبب تأجيل محادثة بين وزير الالدفاع الإسرائيلي ​بيني غانتس​ مع نظيره الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف مرارا لعدة أسابيع حتى الآن"، مضيفةً أنه "بحسب مصدر أوكراني، فقد كان لدى الأوكرانيين انطباع بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي ​يائير لابيد​ سيكون مستعدا بعد الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية لإعادة النظر في السياسة الإسرائيلية بشأن المساعدات لأوكرانيا".

وأعلن وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، يوم أمس، أنه تحدث إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد وناقش بالتفصيل طلب كييف لأنظمة دفاع جوي وصاروخي وتكنولوجيا. وكتب كوليبا على مواقع التواصل الاجتماعي: "أبلغته بالمعاناة التي لا توصف والخسائر في الأرواح والدمار الناجم عن الصواريخ الروسية والطائرات بدون طيار الإيرانية الصنع".

وذكر مكتب لابيد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أكد لكوليبا دعم بلاده لأوكرانيا، وأعرب عن "قلقه العميق" بشأن العلاقات العسكرية بين إيران وروسيا.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram