مايكروسوفت ومرسيدس بنز.. محاكاة افتراضية لزيادة الكفاءة

مايكروسوفت ومرسيدس بنز.. محاكاة افتراضية لزيادة الكفاءة

Whats up

Telegram

أعلنت مايكروسوفت ومرسيدس بنز عن تعاون جديد باستخدام الذكاء الاصطناعي والتوائم الرقمية، وتحليلات البيانات لتوفير ملاحظات في الوقت الفعلي تزيد من كفاءة الإنتاج، وتقلل من اختناقات سلسلة التوريد، وتخصص الموارد بشكل إستراتيجي لتحديد أولويات السيارات الكهربائية والسيارات الفاخرة الراقية.

وستربط منصة البيانات MO360 الجديدة، وهي تطور لبيئة الإنتاج الرقمي لمرسيدس بنز، ثلاثين مصنعا لسيارات الركاب حول العالم بمايكروسوفت كلاود. وتوفر منصة البيانات الموحدة المرونة وقوة الحوسبة السحابية لتشغيل الذكاء الاصطناعي على نطاق عالمي مع تلبية متطلبات الأمن السيبراني والامتثال عبر المناطق، وهي تكنولوجيا متاحة بالفعل للشركات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وسيتم نشرها في الولايات المتحدة والصين.

“نحن نجعل الانتقال إلى التنقل الكهربائي أسرع وأكثر كفاءة”، كما يقول يورغ بورزر عضو مجلس إدارة الإنتاج وإدارة سلسلة التوريد في مجموعة مرسيدس بنز الذي يؤكد أن منصة البيانات توفر لهم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتجعل الإنتاج أكثر كفاءة، وسلسلة التوريد أكثر مرونة، كما تعزز الاستدامة إلى المستوى التالي.

ويمكن لشركة صناعة السيارات التي تتخذ من شتوتغارت مقرا لها إنشاء نسخة افتراضية، أو توأم رقمي من عملية تصنيع السيارات الخاصة بها، والجمع بين رؤى من التجميع وتخطيط الإنتاج وسلسلة التوريد وإدارة الجودة. وتساعد المحاكاة الافتراضية وتحسين العمليات قبل تشغيلها على أرضية المتجر على تسريع الكفاءة التشغيلية وإطلاق العنان لتوفير الطاقة.

ووفقا لنائب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت وكبير المسؤولين التجاريين ألثوف، فإن معظم المشاريع الذكاء الاصطناعي حتى الآن، بما في ذلك أنجح المشاريع، هي نوع من التمارين التحليلية غير المتصلة بالإنترنت، حيث يقول “دعونا نقوم ببعض التعلم الآلي، ونعمل مقابل مجموعة بيانات، ونستفيد من بعض الخدمات المعرفية لدراسة مشكلة ما، ثم دعونا نتعلم منها وننفذ شيئا جديدا أو مختلفا بناء على ما تعلمناه”.

وأضاف أنه قادم من “مستوى عاطفي مرتفع بعض الشيء” بعد قيامه بجولة في المصنع 56، وهو منشأة تصنيع رقمية بالكامل تبلغ مساحتها 220 ألف متر مربع في مصنع مرسيدس بنز في سيندلفينجن بألمانيا، والتي تعمل بمنصة الذكاء الاصطناعي MO360 القائمة على البيانات.

وأشار إلى أن “المنصة هي دماغ المنشأة. في كل خطوة على طول الطريق، كان هناك نهج عملي للغاية لضمان أن التكنولوجيا تخدم النتائج بالفعل، سواء من أهداف العمل المتمثلة في زيادة الإنتاج بتكاليف أقل وكذلك أهداف الاستدامة التي وضعتها مرسيدس بنز سواء في السيارات نفسها أو في عملية التصنيع”.

واستشهد ألثوف بأمثلة عمال الخطوط الذين قاموا بتركيب مقاعد السيارات على أرضية المتجر. وقال “إنهم رائعون في التحكم في جودة مواد التنجيد، وكما تعلمون، فقط بيئة العمل الشاملة لقمرة قيادة السيارة تستخدم النسخ المتماثلة الرقمية لإنشاء نسخ متماثلة رقمية لكل سيارة قادمة، بغض النظر عن تسلسل السيارات المنتجة سواء كانت مايباخ أو S-Class”.

وتجمع المنصة MO360 بين العامل البشري والذكاء الاصطناعي معا، مما يضفي الطابع الديمقراطي على التجربة الرقمية، وفقا لألثوف، الذي تابع قائلا “لا يتعلق الأمر باستبدال برج عاجي للعامل في الخطوط الأمامية، ولكن مجموعة قوية من الأصول التي يمكن للأشخاص على الخطوط الأمامية استخدامها. نحن نستخدم النسخ المتماثلة الرقمية لمحاكاة العملية الشاملة بأكملها، لذلك يفهم كل عامل الآن كيفية تحسين وظيفته بناء على دروس الماضي”.

ولتوضيح الأمر قدم ألثوف مثالا لأحد الدروس الرئيسية المستفادة هو إعدادات عزم الدوران لكل مسمار مستخدم في السيارة، والتي يتم تخزينها وتسجيلها وتدقيقها في السحابة، قائلا “لذلك فهو نوع من الارتباط مدى الحياة مع السيارة نفسها لسجلات السلامة وأشياء من هذا القبيل. إنه منظور عملية من البداية إلى النهاية لم تتم محاكاته من قبل.. الذكاء الاصطناعي زاد فعليا من كفاءة كل موظف، من مدير المصنع والمهندسين مرورا بالأشخاص الموجودين على الخطوط، وجميعهم يعملون بالتزامن مع نموذج الذكاء الاصطناعي”.

وقال بورزر “أنا مقتنع بأن الذكاء الاصطناعي، وخاصة ما تفعله مايكروسوفت معنا، هو الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها إجراء هذا الانتقال نحو التنقل الكهربائي. الآن لدينا فرصة فريدة لدمج هذا في تصنيع السيارات في المستقبل، والذي أصبح حقيقة واقعة بالفعل اليوم، على الأقل في المصنع 56”.

ووفقا له، فإنه يعتزم مواصلة تعزيز العلاقة بين عمال الخطوط الذكاء الاصطناعي مستقبلا. وقال “يمكنك رؤية أعضاء فريقنا على أرضية المتجر باستخدام تطبيقات MO360 المنصة الخاصة بنا الآن كل يوم”.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram