مجلس النواب ينتخب أمين السر والمفوّضين.. و”التغيريين” خارج اللجان

مجلس النواب ينتخب أمين السر والمفوّضين.. و”التغيريين” خارج اللجان

Whats up

Telegram

عقد مجلس النواب، اليوم، جلسة لانتخاب أمين سر وثلاثة مفوّضين وأعضاء اللجان النيابية. وفاز النائب هادي أبو الحسن بمنصب أمين سرّ هيئة مكتب المجلس النيابي بـ85 صوتاً، فيما نال النائب مارك ضو 30 صوتاً، بعدما كان قد ترشّح النواب: أبو الحسن وآلان عون ومارك ضو لانتخاب أميني سر. وفي المرحلة الأولى من الاقتراع اقترع النواب للمرشحين أبو الحسن وضو، فيما فاز النائب عون بالمنصب بالتزكية.

كما فاز النائبان ميشال موسى وكريم كبارة بالتزكية لمنصب مفوّضين في هيئة مكتب المجلس.
ثم بدأت عملية الاقتراع لانتخاب مفوّض ثالث لهيئة مكتب المجلس النواب وانحصرت المنافسة بين النائبين هاغوب بقرادونيان وبولا يعقوبيان، ففاز بقرادونيان بـ85 صوتاً، فيما نالت 23 صوتاً. وسُجّلت 7 أوراق بيضاء.

كما فاز النائب عدنان طرابلسي بعضوية لجنة المال بـ60 صوتاً بدل النائب ابراهيم منيمنة.

وقبيل البدء بعملية الاقتراع لعضوية لجنة الإدارة والعدل، وبعد ترشّح النائبة حليمة القعقور ومطالبة نواب «التغيير» عبر النائب ملحم خلف بالذهاب نحو التوافق، أوضح رئيس مجلس النواب، نبيه بري، أنّ «نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب كان ومنذ عدّة أيام يعمل من أجل الوصول إلى توافق يقضي بتمثيل كافة الكتل غير الممّثلة في اللجان، وخاصة من النواب التغييريين، ولكن مساء أمس أُبلغت بفشل هذه المساعي وأنّ الأمر مش ماشي، والدليل ما حدث من ترشيحات». وأضاف: «حتى أنّ المسعى كان يقضي بأن يحلّ أحد النواب التغييريين مكان نائب آخر حتى لو كان من كتلتي وحتى ولو كان كافة النواب المستبدلين من كتلتي». وأشار إلى أنّ النائب ميشال معوّض «تكلّم معي ومعكم في نفس المسعى»، موضحاً «ما زلت مستعداً لذلك، على سبيل المثال، أن نستبدل أحد أعضاء كتلتي في لجنة الإدارة والعدل بزميل آخر من نواب التغيير كالنقيب ملحم خلف، هذا الكلام قلته وتعهّدت به على أساس أن يحصل التفاهم كسلة متكاملة لكنّكم كسرتم الاتفاق وذهبتم إلى الانتخابات».
ورداً على سؤال من أحد النواب عما إذا كان هناك «مونة عليه (أي على الرئيس بري) في هذا المجال؟» أجاب الأخير: «ما حدا بيمون عليي إلا الله».

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram