5 قتلى بينهم شرطي في حادث إطلاق نار في نورث كارولاينا الأميركية

5 قتلى بينهم شرطي في حادث إطلاق نار في نورث كارولاينا الأميركية

Whats up

Telegram

5 أشخاص قتلوا وأصيب آخرون في إطلاق نار وقع في مدينة رالي الأميركية، والشرطة تعلن توقيف مشتبه فيه.

أعلنت سلطات عاصمة ولاية كارولاينا الشمالية الأميركية مقتل 5 أشخاص، بينهم شرطي كان خارج الخدمة، أمس الخميس، وإصابة آخرين، في حادث إطلاق نار وقع في مدينة رالي، بحسب ما ذكرت قناة "Fox News" الأميركية. 

وفي وقت لاحق، أفادت إدارة شرطة المدينة بأنّها اعتقلت مشتبهاً فيه في حادث إطلاق النار.


وقالت رئيسة بلدية رالي، ماري-آن بالدوين، في مؤتمر صحافي، إنّ "شرطة رالي أكّدت سقوط 5 قتلى، أحدهم عنصر في شرطة رالي، كان خارج الخدمة.. هذا يوم حزين ومأسوي لمدينة رالي".

وبدأ إطلاق النار قرابة الساعة 17.00 (21.00 توقيت غرينتش) في درب مخصص للنزهات في  المدينة، وانتشرت أعداد كبيرة من القوى الأمنية للبحث عن مطلق النار، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

من جهته، قال حاكم الولاية روي كوبر في مؤتمر صحافي: "هذا المساء، دق الرعب أبوابنا، وحل الكابوس على رالي. إنّه عمل ينم عن عنف مجنون وفظيع".

ومنذ أيام، أصيب 6 أشخاص على الأقل من جراء إطلاق نار شارك فيه أكثر من مسلح، في حرم مدرسة ثانوية في مدينة أوكلاند في ولاية كاليفورنيا الأميركية. 

وفي حزيران/يونيو الماضي، وقّع الرئيس الأميركي، جو بايدن، مشروع قانون جديد يقيّد حيازة السلاح في الولايات المتحدة، بعد سلسلة من حوادث إطلاق نار دامية شهدتها البلاد، أبرزها مجزرة راح ضحيّتها 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً قُتلوا برصاص شابّ اقتحم مدرستهم في يوفالدي في ولاية تكساس نهاية أيار/مايو، ومجزرة بافالو في ولاية نيويورك التي قتل فيها 10 أشخاص داخل متجر في منتصف الشهر نفسه.

وتشهد الولايات المتحدة حوادث كثيرة مماثلة، إذ تشير التقديرات إلى أنّ نَحو 49 ألفَ شخص قتلوا بالرصاصِ في العام 2021 مقابلَ 45 ألفاً في العام 2020. وتعد هاتان الحصيلتان الأعلى في تاريخِ البلاد.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram