شرف الدين: ضمانات سورية 100%

شرف الدين: ضمانات سورية 100%

Whats up

Telegram

فيما حمل خطة وزير المهجرين عصام شرف الدين خطة تقتصر على ترحيل 15 ألف نازح سوري شهرياً إلى العاصمة دمشق، لفت شرف الدين إلى أنّ الضمانات من الجهة السورية مؤكدة 100%، وتم توثيقها في الاعلام.

وأوضح لجريدة “النهار” أن لدى الجانب السوري نحو 480 مركز إيواء ينتشرون على الأراضي السورية، جاهزون لاستيعاب نحو 200 ألف نازح. وبالتالي، فإن #سوريا تتحدث عن قدرة استيعابية تتخطى الـ15 ألف نازح شهرياً”.
السوريون بحسب شرف الدين، “يمدّون يدهم للمنظمات الأممية ولمفوضية اللاجئين ويدعونهم للتعاون والتحاور، وعبر إنشاء لجنة ثلاثية لتغطية كل مستلزمات العودة، أو للحوار حول أي شكوك أمنية اذا كانت موجودة، والجانب السوري يبدي إيجابية في هذا الموضوع”.

وفي الإطار، كشف وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف عودة خمسة ملايين مهجر سوري من بينهم مليون مهجر من الخارج وأربعة ملايين من الداخل وباتوا مستقرين في مناطقهم مع توفير كامل الخدمات.

وبالتالي، يرى الجانب السوري أنه يقوم بواجبه تجاه شعبه ويقدم كل التسهيلات في سبيل العودة، محمّلا والجانب اللبناني مسؤولية العرقلة إلى الجهات الدولية، وفي طليعتها مفوضية اللاجئين، التي ترفض عودة السوريين لأسباب أمنية بالدرجة الأولى.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram