تحذير روسي.. أسلحة الغرب لأوكرانيا تذهب للشرق الأوسط

تحذير روسي.. أسلحة الغرب لأوكرانيا تذهب للشرق الأوسط

Whats up

Telegram


حذر وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو من أن الأسلحة التي تقدمها الدول الغربية لأوكرانيا ينتهي بها المطاف في الشرق الأوسط والسوق السوداء.

رسالة شويجو التحذيرية جاءت خلال مؤتمر عبر الهاتف اليوم الثلاثاء نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.


وقال: "وفقًا للبيانات المتاحة، تنتشر بعض الأسلحة الأجنبية التي قدمها الغرب لأوكرانيا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وينتهي بها الأمر أيضا في السوق السوداء".

وأضاف أن الغرب على أمل إطالة الصراع في أوكرانيا، يواصل إمدادات الأسلحة على نطاق واسع، مشيرا إلى أنه تم بالفعل تسليم أكثر من 28000 طن من البضائع العسكرية إلى أوكرانيا.


ولفت إلى أن العملية الخاصة في أوكرانيا ستنتهي بالإنجاز الكامل لجميع المهام.

وشدد على أن الأولوية اليوم هي الحفاظ على حياة وصحة العسكريين والسكان المدنيين الروس.


وقال شويجو، إن روسيا أنشأت ممرين إنسانيين في البحر الأسود وبحر آزوف، موضحا أنه "يتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات لضمان سلامة الملاحة في مياه البحر الأسود وبحر آزوف.. تم القضاء تماما على خطر الألغام في مياه ميناء ماريوبول".

كان وزير الدفاع الأوكراني قال إن بلاده حصلت على سلاح من الغرب قبل بدء الحرب مع روسيا "لم تكن تحلم به".

لكن الآن ومع اشتداد القتال، لا يضيع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أي فرصة إلا ويجدد طلبه لحلفائه الغرب من أجل مد جيشه بمزيد من الأسلحة والعتاد العسكري.

وقبل أيام، وصلت قاذفات الصواريخ الأمريكية من طراز هيمارس إلى الجيش الأوكراني.

وحصلت أوكرانيا على كميات ضخمة من الأسلحة والمعدات العسكرية، من قبل أكثر من 30 دولة، لكن الأسلحة الثقيلة لا تزال "بطيئة" في نقلها إلى أوكرانيا، إذ إنه في أنحاء عديدة من البلاد، يجد الجيش الأوكراني نفسه في مواجهة هجمات شديدة من الروس.


وفيما يتعلق بالأموال التي تم إنفاقها كمساعدات، يقول البيت الأبيض إن الولايات المتحدة قدمت 6.3 مليار دولار (5.2 مليار جنيه إسترليني) كمساعدة أمنية/عسكرية لأوكرانيا منذ أن تولى الرئيس جو بايدن منصبه في يناير 2021.

وكان الكونجرس الأمريكي قد أقر مساعدات للفترة المقبلة بقيمة ٤٠ مليار دولار لأوكرانيا.

وتقول بريطانيا إنها قدمت 1.6 مليار دولار، بالإضافة إلى 1.2 مليار دولار أخرى (مليار جنيه إسترليني) في طور الإعداد، منذ بداية الحرب.

لكن زيلينسكي دعا إلى مزيد من التمويل، وقال إن التكلفة الشهرية للدفاع عن أوكرانيا تبلغ حوالي 5 مليارات دولار (4.1 مليار جنيه إسترليني).

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram