"واشنطن بوست": البيت الأبيض يقترح زيادة الضرائب على الأميركيين الأكثر ثراءً

Whats up

Telegram

البيت الأبيض سيناقش غداً مقترحاً لزيادة الضرائب على الأثرياء الأميركيين بمعدل لا يقل عن 20%.

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، اليوم الأحد، أنّ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن ستقترح زيادة الضرائب على الأثرياء الأميركيين في مشروع ميزانية 2023، المقرر تقديمه غداً الإثنين.

ويستهدف هذا الاقتراح تحت مسمى "الحد الأدنى للضريبة على دخل أصحاب المليارات" نحو 700 من الأثرياء الأميركيين، عبر فرض معدل ضريبة لا يقل عن 20% على الدخل الذي يزيد عن 100 مليون دولار سنوياً.

ووفق البيت الأبيض، فإنّه "مع هذا الحد الأدنى للضريبة، لن يخضع الأميركيون الأكثر ثراءً بعد الآن لمعدل ضرائب أقل من المعلمين أو عناصر الإطفاء".

و ينبغي أن يحصل هذا المشروع على موافقة الكونغرس الأميركي ليتم تطبيقه، حيث من المتوقع أن يرفع هذا الإجراء الجديد العائدات الجديدة إلى 360 مليار دولار على مدى عشر سنوات. 

وسيؤدي مشروع البيت الأبيض هذا إلى تغيير جذري في فاتورة ضرائب أصحاب المليارات الأميركيين، في حين كان فرض الضرائب على الأكثر ثراءً أحد أبرز  اهتمامات الديمقراطيين خلال الحملة الرئاسية لعام 2020.

وأظهرت دراسة أجرتها الإدارة الأميركية، خلال الخريف الماضي، أنّ 400 أسرة من أصحاب المليارات دفعت ما معدله 8,2% فقط كضرائب على دخلها بين عامي 2010 و2018. ويعد هذا المعدل أقل بكثير من مثيله الذي تدفعه العديد من الأسر الأميركية.

ووفق الحسابات التي نقلتها صحيفة "واشنطن بوست" عن غابرييل زوكمان، الخبير الاقتصادي من جامعة بـ"بركلي" في كاليفورنيا، سيتعين على إيلون ماسك، رئيس شركة "تيسلا" وأغنى رجل في العالم، دفع 50 مليار دولار كضرائب إضافية، وعلى جيف بيزوس، مؤسس "أمازون"، دفع حوالى 35 ملياراً أخرى. 

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram