بوتين: الولايات المتحدة "تخدع شعبها".. إمداد النفط الروسي للسوق الأميركية ضئيل جدًّا

بوتين: الولايات المتحدة

Whats up

Telegram


أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنّ الولايات المتحدة تحاول خداع شعبها، بإلقاء اللوم على روسيا، وأنّ إمداد النفط الروسي للسوق الأميركية كان ضئيلًا جدًّا.

وأكّد بوتين في اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسيّة، اليوم الخميس، أنّ "أسعار الطاقة في الغرب آخذة في الازدياد بسبب سوء تقديريهم للمواقف"، مؤكدًا أنّ "روسيا تفي بجميع التزاماتها لتزويد أوروبا ومناطق أخرى من العالم بموارد الطاقة".

وأضاف: "بالنسبة لتلك الدول التي تتخذ خطوات غير ودّية تجاه بلدنا واقتصادنا، فنحن ندرك جيّدًا أنّها تدعو مواطنيها إلى شدّ أحزمتهم وارتداء ملابس أكثر دفئًا، وبشكلٍ عام، العقوبات التي يفرضونها علينا سبب تدهور وضعهم".

وأوضح بوتين أنّ "ارتفاع أسعار المنتجات البترولية في الولايات المتحدة لا يرتبط بفرض حظر على واردات النفط من روسيا"، وأضاف: "أنهم يخدعون مواطنيهم ويحاولون تحميلنا مسؤولية نتائج أخطائهم".

وتابع أنّ "الولايات المتحدة حظرت استيراد موارد الطاقة الروسيّة وتحاول إلقاء اللوم على موسكو بارتفاع الأسعار، لا علاقة لروسيا بذلك على الإطلاق".

وأضاف: "ينطبق الشيء نفسه على ارتفاع أسعار النفط والمنتجات البترولية في الولايات المتحدة. فقد أعلنوا عن إغلاق استيراد النفط الروسي للسوق الأميركية، والأسعار مرتفعة هناك، والتضخم مرتفع بشكل غير مسبوق. وربّما وصل لارتفاعات تاريخيّة".

وفي السياق نفسه، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في وقت سابق اليوم،  إن "الحرب الاقتصادية التي تشن اليوم ضد روسيا غير مسبوقة"، وأضاف: "لذلك لا يجب الاستمرار في محاولة التكهن بزيادة الأسعار".

ومنذ أيّام، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن حظرًا على استيراد النفط والغاز الروسيَّين، وقال إنّ "حظر النفط الروسي سيؤلم الروس.. وسيُلحق الضرر بنا أيضًا".

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram