إيران زوّدت الحزب بتكنولوجيا صواريخ انشطارية

إيران زوّدت الحزب بتكنولوجيا صواريخ انشطارية

Whats up

Telegram

كشف مصدر إيراني لـ"الجريدة" أن طهران سلمت «حزب الله» اللبناني أخيراً تكنولوجيا الصواريخ والمسيرات الانشطارية، وهي تقنية معروفة تقول إيران إنها طورتها واختبرتها جزئياً على الدفاعات الإسرائيلية، خلال المواجهات التي جرت بين فصائل فلسطينية وإسرائيل العام الماضي.

وقال المصدر، الذي يعمل في «جامعة الإمام حسين»، التابعة للحرس الثوري، إنه يمكن عبر هذه التقنية تصنيع صواريخ أو مسيرات مفخخة، تحمل عدة رؤوس، ولديها أنظمة إلكترونية خاصة بها وبمجرد أن تستشعر انكشافها من أنظمة رادار العدو ينشطر الصاروخ إلى عدة رؤوس، ويتحول عملياً إلى عدة صواريخ تربك الأنظمة الدفاعية.

وأوضح أن ما طوره الإيرانيون، تحديداً، هو أنهم استطاعوا زيادة نظام المناورة على الصواريخ التي بات بإمكانها تغيير اتجاهها خلال بضعة ثوانٍ، علماً أن أنظمة الدفاع الإسرائيلية مبنية على أساس رصد سير حركة الصاروخ واصطياده في مساره.

وتعليقاً على تصريحات الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصرالله، أمس الأول، بأن حزبه بات يمتلك مصانع للمسيّرات على الأراضي اللبنانية، قال المصدر، إن أفواجاً من المهندسين التابعين للحزب الذين تلقوا تدريبهم في إيران باتوا مستعدين للعمل حتى من دون خبراء إيرانيين، متحدثاً عن طفرة في التمويل والمساعدات لحزب الله بعد وصول الرئيس ابراهيم رئيسي إلى السلطة، إذ إن حكومة سلفه حسن روحاني كانت تعرقل وصول أموال إيرانية مرصودة له.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram