بخاري: نأمل ألا يتحوّل لبنان إلى ساحة لمهاجمة الدول العربية

بخاري: نأمل ألا يتحوّل لبنان إلى ساحة لمهاجمة الدول العربية

Whats up

Telegram

اتهمت السعودية اليوم الخميس "حزب الله"، بسلوك عسكري إقليمي يُهدد الأمن القومي العربي، بعد نحو أسبوعين من اتهام الرياض الحزب بإرسال خبراء لمساعدة المتمردين الحوثيين على إطلاق صواريخ بالستية وطائرات دون طيار إلى المملكة.


وقال السفير السعودي إلى لبنان وليد بخاري: "نأمل ألا يتحول لبنان إلى ساحة لمهاجمة الدول العربية ومصالحها وتنفيذ أجندات الدول والتنظيمات والجماعات الإرهابية المناوئة لها"، وأضاف أن "أنشطة حزب الله  وسلوكه العسكري الإقليمي يُهددان الأمن القومي العربي".

واستدعت السعودية في تشرين الأول الماضي بخاري من بيروت وطلبت من السفير اللبناني مغادرة الرياض، بعد وقع تصريحات لوزير الإعلام السابق، جورج قرداحي، لكن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان اعتبر يومها أن "المشكلة تكمن في استمرار هيمنة "حزب الله" على النظام السياسي في لبنان".
وفي 26 كانون الأول الماضي، اتهم التحالف العسكري في اليمن الذي تقوده السعودية إيران و"حزب الله" بإرسال خبراء وعناصر إلى مطار صنعاء لمساعدة المتمردين على إطلاق صواريخ بالستية، وطائرات مسيّرة تجاه المملكة من المطار، تسبب أحدها بمقتل شخصين مؤخراً.


واستعرض المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي مقطع فيديو، لما قال إنه "مقر لخبراء إيرانيين وحزب الله في المطار"، مؤكداً أنّ "حزب الله يدرب الحوثيين على تفخيخ واستخدام الطائرات المسيرة في المطار".

وعرض مقطعاً آخر لشخص قال إنه عنصر في حزب الله يقوم بتفخيخ إحدى الطائرات في قاعدة داخل مطار صنعاء.


 

 
ودعا بخاري الحكومة اللبنانية إلى "وقف الأنشطة السياسية والعسكرية والأمنية والإعلامية التي تمس سيادة المملكة ودول الخليج وأمنها واستقرارها والتي تنطلق من لبنان".


 
وكرر مطالبات الرياض بـ"إيقاف هيمنة حزب الله  على مفاصل الدولة، وإنهاء حيازة واستخدام السلاح خارج إطار الدولة".

وفي الاسابيع والأشهر الماضية، أعلنت السعودية وعدد من دول الخليج، عدة عمليات ضد مهربي مخدرات تمكّنت خلالها من مصادرة الآلاف من حبوب كبتاغون داخل فواكه مستوردة من لبنان.


 
وقال بخاري: "من يستهدف المملكة العربية السعودية بالمخدرات حالياً، شريك رئيسي في مؤامرة استهداف السعودية بالأعمال الإرهابية".

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram