“ولدنات التغيير” تُضحك العونيين… ماذا بعد انسحاب الدويهي؟

“ولدنات التغيير” تُضحك العونيين… ماذا بعد انسحاب الدويهي؟

Whats up

Telegram

 

مهما حاولت التصريحات أن تخفّف من وطأة الشرخ بين أعضاء كتلة التغيير، إلا أن من شاهد ما حصل في جلسة انتخاب اللجان أمس يتأكد من أن انسجام مجموعة تفقد الخبرة السياسية مع بعضها البعض أولًا، ومع الآخر المختلف ثانيًا، بحكم المستحيل.
أولًا، ضرب النائب مارك ضو تمثيل التكتّل في لجنة المال والموازنة بإقصاء النائب ابراهيم منيمنة عن اللجنة، وذلك بإعلان ترشيحه، مما دفع المجلس لاستبدال الإسمين بالمرشح “المفاجئ” عدنان طرابلسي، بعد عملية انتخابية استغرقت أكثر من ساعة.

ثانيًا، طالب مارك ضو باعتماد وجود التكتّل بكل اللجان، وتعهّد له الرئيس نبيه بري بذلك، داعيًا الى التوافق، ولكن عندما تم تخييرهم بين التوافق على كل اللجان أو الانتخاب، فضّلوا الانتخاب، وترشحت النائبة حليمة قعقور لعضوية لجنة الإدارة والعدل، ليضيع ساعة جديدة من الزمن، انتهت بنيلها 18 صوتًا فقط.


كلام ضو، استنهض روح الفكاهة لدى النائب سليم عون الذي دعى لاستكمال “العرس الديمقراطي”، مستغربًا مبدأ “المحاصصة” الذي يدعو اليه نائب التغيير ضو، وسط ضحكات أعضاء “لبنان القوي” على رأسهم النائب جبران باسيل.

هذه المشهدية رافقها توتّرًا وملامح غضب ظهرت على وجوه “نواب التغيير”، وانتهت بإعلان النائب ميشال الدويهي خروجه من التكتّل، فهل يتبعه آخرون؟

في هذا الخصوص، أفاد النائب ياسين ياسين أن فكرة انسحاب نواب آخرون من التكتل حتى الآن هي في إطار التكهنات، مشيرًا الى أنه يحبّذ فكرة بقاء الكتلة وعدم تحوّلها الى لقاء تشاوري كما يدعو الدويهي، لأن قوّتها بتوحّدها، إلا أن الدويهي فضّل أن يتحرّر من القرار الواحد.


وأكد ياسين، لـ “ليبانون ديبايت” أن “الشعرة التي قسمت ظهر البعير” بالنسبة للدويهي هي ترشح ضو ونتيجته بإقصاء منيمنة عن لجنة المال والموازنة”.

وعلّق على خطوة ضو قائلًا، “غلطة الشاطر”، ولفت الى أن منيمنة أظهر امتعاضه من ترشّح ضو داخل الكتلة.

وأشار الى أن الكتلة لم تناقش بعد خطواتها المقبلة. أما رئاسيًا، فقال أن التوجه في جلسة الغد لم يُحسم بعد سواء بإختيار الإسم أو التصويت بشعار. 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram