بالصورة: آثار سلاح كيميائي على أسماك في دولة اوروبية

بالصورة: آثار سلاح كيميائي على أسماك في دولة اوروبية

عثر مؤخرا على جزئيات تعود لأسلحة حربية كيميائية في أجسام حيوان الجمبري، الذي يصطاد من المياه المحيطة بجزيرة ماسيسكار السويدية.

وأرجعت “الوكالة السويدية للمياه الوطنية” السبب إلى غرق أكثر من 28 سفينة ألمانية محملة بأسلحة كيميائية بالقرب من الجزيرة ذاتها، عندما استهدفتها أساطيل الحلفاء إبان الحرب العالمية الثانية.

كما صرحت الوكالة بأن نسبة الجزيئات الكيماوية ضئيلة وهي لا تشكل خطرا مباشرا على حياة المستهلكين، ولكنها تؤثر على وفرة الثروة السمكية وتكاثرها، خاصة مع عامل الصيد الكثيف في تلك المنطقة البحرية.
وتبعا لما سبق، نشرت الوكالة السويدية تعميما منعت فيه الصيد منعا باتا في المنطقة المحيطة بجزيرة ماسيسكار، الواقعة في المضيق الواصل بين بحر الشمال وبحر البلطيق.

ويحذر العلماء السويديون أيضا من بقايا جزيئات سامة قد تكون منتشرة في مناطق من بحر البلطيق، إذ أعلنوا نيتهم توسيع عمليات البحث والتقصي لتشمل كافة مياه البلطيق.

تابعونا على فايسبوك

اخبار مباشرة

Post Image
‏مندوب ‎روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في ‎فيينا: لا توجد أسباب لفرض حظر نفطي على ‎إيران والإجراءات في هذا الخصوص ترهيبية ‎
Post Image
اللواء عباس ابراهيم في تدشين المبنى الجديد لدائرة امن عام بعلبك: اليوم يحاولون تقسيم الوطن بقاعا وجنوبا وقد فاتَهُم ما قاله الرئيس عون منذ سنينٍ عديدة أن لبنان اكبر من ان يُبلع واصغر من ان يُقسّم
Post Image
وصول الرئيس فؤاد السنيورة الى عين التينة للقاء بري
Post Image
وصول المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الى ⁧بعلبك‬⁩ لافتتاح مركز أمن عام بعلبك الجديد
Post Image
حاكم مصرف لبنان من قصر بعبدا: الاوضاع النقدية مستقرة وكل ما يقال غير ذلك لا يستند الى معطيات رقمية دقيقة
Post Image
‏الرئيس عون استقبل حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة
Post Image
مدير الـ FBI: روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية الاميركية

BEIRUT WEATHER