النائب سليم عون في اقوى هجوم على ميقاتي و “مَن خلفَه”: لن نقف مكتوفي الايدي و”ما حدا يغلط بحساباتو”

النائب سليم عون في اقوى هجوم على ميقاتي و “مَن خلفَه”: لن نقف مكتوفي الايدي و”ما حدا يغلط بحساباتو”

Whats up

Telegram

دعا عضو تكتل لبنان القوي النائب سليم عون في حديث صحفي الى عدم مراهنة البعض على انتهاء العهد خلال ٤ اشهر “فنحن لا نتتهي اذا انتهى العهد ، خصوصاً ان الانتخابات النيابية اكدت حضورنا وقوتنا ووجودنا” لافتاً الى ان الاربعة اشهر المتبقية كافية لانجاز الكثير من الملفات كالتدقيق الجنائي وخطة التعافي وترسيم الحدود وغيرها “وبالتالي ما حدا يعتبرهم وقت ضائع “.

انطلاقاً من كل ما سبق يرفض عون منطق المماطلة ويؤكد التصدي لكل من يريد ان يلعب لعبة تضييع الوقت، كاشفاً ان الخيارات كثيرة ويقول ” ككتلة نيابية وازنة نحن نملك اوراق قوة كثيرة ، ونذكر الجميع اننا لا نزال نمتلك قوة شعبية جاهزة للتحرك لوقف العرقلة ، بالاضافة لما يملكه رئيس الجمهورية انطلاقاً من موقعه وصلاحياته ” .
هل ضمن خياراتكم الدفع نحو استقالة الوزراء المسيحيين؟ نسأل عون فيرد جازماً ” هذا الامر غير مطروح فما معنى الاستقالة من حكومة تصريف اعمال؟ وعلى مَن يكون الضغط حينها؟ على المعرقلين او على الناس؟ نحن لن نستخدم الناس كرهائن او اكياس رمل ، ولكن الاكيد اننا لن نقف مكتوفي الايدي امام المماطلة التي يقوم بها الرئيس المكلف ومَن خلفه من قوى تريد المشاركة في الحكومة وقوى اخرى لا تريد المشاركة ولكن يجمعهم الاتفاق على استهداف الرئيس عون والتيار الوطني الحر” .

وفي هذا السياق يحذر عون من محاولات قضم الصلاحيات الرئاسية ، ويقول “كل رؤساء الجمهوريات بيكونو اقوياء اول عهدهم وبيفلو ضعاف …ما حدا يقيس على هالنظرية لان الرئيس عون بيخرج من القصر قوي مِتِل ما فات عليه خصوصاً انه لا يزال يتمتع بنفس القوة الشعبية …كرمال هيك ما حدا يغلط بحساباتو او يفكر ينهي العهد قبل وقته او يستغل ظرف تياكل من صلاحيات رئيس الجمهورية” ويتابع مشدداً على ان الرئيس شريك فعلي بالتأليف وليس “خيال صحرا او صورة عالحيط” ولا يقال له “منسايرك باسم او حقيبة ” فالامر ليس “اكرامية او صدقة ” بل حق !

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram