إقفال مقاهي «كوستا»: ماذا عن الموظّفين؟

إقفال مقاهي «كوستا»: ماذا عن الموظّفين؟

إقفال سلسلة مقاهي «كوستا» في لبنان بات محسوماً. ورغم تكتّم إدارة السلسلة المُؤلفة من خمسة مقاهٍ تتوزّع في كل من بحمدون، جونية، الأشرفية، فردان والحمرا، إلّا أن المُعطيات تؤكّد التوجه العام نحو الإقفال التام.

بحسب معلومات، فإنّ شركة «أمريكانا» (Americana) التابعة لـ«مجموعة الخرافي الكويتية» التي تتولى إدارة المقاهي، بيعت إلى شركة «أدبيتيو» التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال الإماراتي محمد العبّار. وبطبيعة الحال، انتقلت إدارة السلسلة الى الشركة الجديدة التي اتّخذت قراراً بإقفال المقاهي في بلدان عربية عدة، بينها لبنان، ضمن سياسة تقضي بإغلاق المجموعات «غير المربحة» للشركة.

رغم هذه الوقائع، شدّدت مصادر إدارية في «أمريكانا» على نفي خبر الإقفال وتمنّعت عن إعطاء أي معلومات أو تفاصيل.

مدير أحد الفروع أكد أن فروع بحمدون والأشرفية وجونية أُقفلت بالفعل، فيما تُظهر جولة سريعة على المواقع الالكترونية التي تتولى إدراج العدد الأكبر من المطاعم في لبنان على صفحاتها معلومات عن إقفال فرع فردان «بشكل دائم» (permanently closed).

ضجّة الإقفال بدأت مع خبر تداوله أحد الناشطين حول «وداع» مقهى «كوستا» في «الحمرا» الذي عُرف في الفترة الماضية باجتذاب عدد من المُثقّفين. كثيرون من زبائن هذا الفرع أفادوا أن أمس كان «اليوم الأخير» للمقهى، إلّا أن موظّفي الفرع لم يتبلّغوا حتى الآن أي قرار رسمي بالإقفال وفق ما أكّد عدد منهم لـ «الأخبار». وجلّ ما سمعه هؤلاء لا يتعدّى «خبريات» من زبائن المحل.

الاقفال يطرح جملة من التساؤلات حول مصير موظفي السلسلة. مدير أحد الفروع قال انّ «مستقبل الموظفين والعاملين في الفروع التي تم إقفالها مضمون»، لافتا الى أن «كوستا لا تترك موظفيها ولا تتلاعب بأرزاقهم، وأنها أمّنت عملاً آخر لهم شبيهاً بعملهم السابق»، من دون أن يوضح طبيعة هذا العمل، ومُتجنّبا الحديث عن التعويضات المُستحقة لهم.

 

الكاتب: زينب إسماعيل
المصدر: الأخبار
(ان كافة الآراءَ الواردة تعبر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة عن رأي الموقع)

تابعونا على فايسبوك

اخبار مباشرة

Post Image
‏مندوب ‎روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في ‎فيينا: لا توجد أسباب لفرض حظر نفطي على ‎إيران والإجراءات في هذا الخصوص ترهيبية ‎
Post Image
اللواء عباس ابراهيم في تدشين المبنى الجديد لدائرة امن عام بعلبك: اليوم يحاولون تقسيم الوطن بقاعا وجنوبا وقد فاتَهُم ما قاله الرئيس عون منذ سنينٍ عديدة أن لبنان اكبر من ان يُبلع واصغر من ان يُقسّم
Post Image
وصول الرئيس فؤاد السنيورة الى عين التينة للقاء بري
Post Image
وصول المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الى ⁧بعلبك‬⁩ لافتتاح مركز أمن عام بعلبك الجديد
Post Image
حاكم مصرف لبنان من قصر بعبدا: الاوضاع النقدية مستقرة وكل ما يقال غير ذلك لا يستند الى معطيات رقمية دقيقة
Post Image
‏الرئيس عون استقبل حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة
Post Image
مدير الـ FBI: روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية الاميركية

BEIRUT WEATHER