هوكشتاين يكشف عن أمر حصل في كلّ اجتماعاته: "كيف تديرون أُسَرَكُم"؟

هوكشتاين يكشف عن أمر حصل في كلّ اجتماعاته:

Whats up

Telegram

كشف المبعوث الأميركي الخاص للطاقة الدولية، آموس هوكشتاين، أنّه خلال زيارته الأخيرة إلى لبنان انقطعت الكهرباء أقلّه مرتَيْن في كل الاجتماعات التي عقدها مع المسؤولين اللبنانيين.

وقال في حديث لقناة "الحرّة": "في كل اجتماع عقدته اليوم، انقطعت الكهرباء أقله مرتين"، سائلاً: "كيف تنشئون الأعمال، كيف تديرون أُسَرَكُم؟ كيف تبنون أعمالًا كبيرة أو صغيرة، كيف تكونون رواد أعمال؟ إن كنتم لا تعلمون إن كانت الكهرباء ستنقطع، إن كنتم لا تعلمون إن كانت حواسيبكم ستعمل، إن كنتم لا تعملون إن كانت معداتكم ستدور؟".

وأضاف: "أريد أن يصبح في لبنان في موقع يلتحق فيه بسائر دول شرق المتوسط مثل قبرص، ومصر وإسرائيل واليونان، وينقب عن موارده الخاصة، لا سيما الغاز الطبيعي، وأن يتمكن من استخراج الغاز الطبيعي البخس الثمن للكهرباء في لبنان، أن تحظوا بالكهرباء 24 ساعة على 24، وليس ساعتان أو أربعة وعدم شرائها من السوق السوداء عبر المولدات لكن أن تكونوا مثل الدول الأخرى، تضغطون على الكهرباء وتحصلون عليها، كذلك الأمر بالنسبة للمكيفات والحواسيب".

وتابع: "أعتقد أننا لو تمكنا من حل النزاع البحري، هذا ما يستطيع أن يحصل عليه لبنان وقد يعمل على تصدير الطاقة أيضًا. فكروا بذلك على هذا النحو. بدأت بالعمل على هذه المسألة منذ حوالي العشر سنوات".

وأشار إلى أنّه "لو توصلنا إلى اتفاق في العام 2015 أو 2016 عندما كانت الصفقات مطروحة على الطاولة، لكان لبنان اليوم يحظى بالكهرباء 24 ساعة على 24، ويبيع الغاز الطبيعي في الأسواق بأعلى الأسعار، ويشتري بأبخس الأسعار"، مضيفاً: "لكن عوضًا عن ذلك، لبنان يشتري الطاقة بأغلى سعر، بينما كان الأمر في متناول يديه. لذا أتوجه إلى الشعب اللبناني بالقول إننا لسنا بحاجة إلى أفكار جديدة، بل يتعين علينا حل النزاعات القديمة".

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram