حزب الله يستعجل التأليف ومشروع لحل العقدة الدرزية..

حزب الله يستعجل التأليف ومشروع لحل العقدة الدرزية..

رد متابعون للشؤون السياسية الخارجية استعجال حزب الله تأليف الحكومة إلى أسباب كثيرة. فالوضع الإقليمي يضغط على الحزب من كل الاتجاهات: أميركيا، سوريا، روسيا، وعراقيا، عدا عن الضغوط اللبنانية التي تحضه على تحسين صورته الداخلية، فارتأى تصويبها عبر المشاركة في الحكومة بتولي حقائب لها رمزيتها وطابعها الإصلاحي، ولهذه الغاية هو يطالب الآن بإحداث وزارة التخطيط ومحاربة الفساد لتسويق نفسه بنحو لائق داخليا للتغطية على تراجعه الإقليمي، في الوقت الذي تبدو المملكة العربية السعودية متمهلة وتأخذ وقتها، عكس الحزب الذي يتلمس اليوم ضرورة الإسراع بالتشكيل لأن هناك إعادة ترسيم جديدة إقليمية في المنطقة ربما أعادته لدوره اللبناني.

وأشارت مصادر الى أن وزراء حزب الله في الحكومة المقبلة هم محمد فنيش ونوار الساحلي ومحمود قماطي.

ومن جهة أخرى كشف نائب من كتلة «الثنائي الشيعي» عن مشروع حل للعقدة الدرزية، يقضي بتوزير أرثوذكسي هو النائب السابق مروان أبو فاضل من الحزب الديموقراطي اللبناني الذي يرأسه النائب أرسلان، ولكن من حصة رئيس الجمهورية، ويعهد إليه في الوقت نفسه بمنصب نائب رئيس الحكومة.

 

 

المصدر: الأنباء الكويتية
(ان كافة الآراءَ الواردة تعبر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة عن رأي الموقع)

مشكلة و حل

مشكلة وحل. “مشكلة وحلّ” فقرة نتلقى من خلالها رسائلكم والمشاكل التي ترغبون في طرحها على المعالجة والمحللة النفسية ايفي كرم شكور شاركونا مشاكلكم وتساؤلاتكم على: info@iconnews.net.

احدث الاخبار