حميه يستقبل نظيره الفرنسي في المطار: نتائج زيارتي الى فرنسا بدأنا نتلمسها اليوم

حميه يستقبل نظيره الفرنسي في المطار: نتائج زيارتي الى فرنسا بدأنا نتلمسها اليوم

Whats up

Telegram

وصل الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وزير النقل الفرنسي جان باتيست دجيباري في زيارة رسمية إلى لبنان ، حيث كان في استقباله في صالون الشرف  نظيره اللبناني الدكتور علي حميه، سفيرة فرنسا آن غريو والمستشار الاقتصادي في السفارة فرنسوا دو ريكولفيس والمدير العام للطيران المدني فادي الحسن .

وشكر الوزير دجيباري الوزير حميه على دعوته واستقباله ، مضيفا ان “الزيارة تأتي استكمالا للمباحثات التي اجراها حمية إثر زيارته إلى فرنسا وخصوصا في ما يتعلق بقطاع النقل” ، معبرا عن دعم بلاده المستمر للبنان ، مؤكدا أن “فرنسا كانت وستبقى دائما إلى جانب لبنان”. واشار  إلى أنه يدعم جهود الوزير حمية في مشروع النهوض بالدولة إلى جانب الحكومة اللبنانية .


رحب الوزير حميه بالوزير دجيباري  إلى لبنان ، معتبرا أن “فرنسا أثبتت سابقا وتثبت مجددا اليوم دعمها للبنان فعلا وليس قولا”، وقال: “نتائج زيارتي الى فرنسا بدأنا نتلمسها اليوم ، وخصوصا في ما يتعلق بهبة الباصات الفرنسية ، التي هي جزء من حل ، وأن الدعم الفرنسي لم يقتصر على الباصات ، إنما أيضا عبرت عن استعداد الدولة الفرنسية للمساعدة في وضع إطار قانوني ينظم الشراكة بين القطاعين العام والخاص بحيث تصبح الدولة  المنظم والقطاع الخاص المشغل”.

وشدد على أن “تفعيل مرفأ بيروت هو لصالح اللبنانيين جميعا ، بحيث سيتم اليوم التوقيع بين لجنة إدارة واستثمار مصلحة مرفأ بيروت مع شركة CMA CGM والتي ستقوم بإدارة وتشغيل وصيانة محطة الحاويات الذي يخدم زيادة الايرادات للدولة اللبنانية ، وهذا ضمن إطار سياسة الوزارة في تفعيل المرافق اللبنانية”.

وختم شاكرا للدولة الفرنسية دعمها الدائم للبنان “الذي ليس بلدا عاجزا ، إنما يمر في محنة سنخرج منها بالتأكيد”.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram