الرئيس عون: لعدم الأخذ بما يُشاع عن وجود توجّه لتأجيل الانتخابات النيابيّة

الرئيس عون: لعدم الأخذ بما يُشاع عن وجود توجّه لتأجيل الانتخابات النيابيّة

Whats up

Telegram


وقّع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ظهر اليوم، المرسوم الرقم 8813 تاريخ 18 شباط 2022، القاضي بإحالة مشروع قانون على مجلس النواب يرمي إلى فتح اعتماد اضافي استثنائي في الموازنة العامة للعام 2022 في موازنة وزارة الداخلية والبلديات وفي موازنة وزارة الخارجية والمغتربين وذلك لتغطية نفقات الانتخابات النيابيّة المقررة في 15 أيار/مايو المقبل.
 
وتبلغ قيمته الاعتماد 320 مليار ليرة، 260 مليار ليرة منها لوزارة الداخلية والبلديات و60 مليار ليرة لوزارة الخارجية والمغتربين. وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته يوم الثلاثاء الماضي على فتح هذا الاعتماد لتأمين نفقات الانتخابات النيابيّة.
 
كذلك وقّع الرئيس عون المرسوم الرقم 8814 تاريخ 18 شباط 2022 القاضي بنقل اعتماد من احتياطي الموازنة العامة إلى موازنة وزارة الداخلية والبلديات بقيمة 35 مليار ليرة لتأمين نفقات اجراء الانتخابات النيابيّة المقبلة.
 
وأعرب الرئيس عون عن أمله في أن "يتم اقرار مشروع قانون فتح الاعتماد الاضافي الاستثنائي بقيمة 320 مليار ليرة لبنانية في أسرع وقت ممكن في مجلس النواب، حتى تتمكن وزارة الداخلية والبلديات من استكمال الإجراءات الضرورية لتأمين إجراء الانتخابات النيابيّة في موعدها، علمًا أنّ مجلس النواب مدعو إلى عقد جلسة تشريعية في بداية الاسبوع المقبل". وجدد الرئيس عون التأكيد أنّ "الانتخابات النيابيّة سوف تجري في موعدها في 15 أيّار المقبل"، داعيًا إلى "عدم الأخذ بما يُشاع عن وجود توجّه لتأجيلها".

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram