إتفاق إستجرار الطاقة عبر سوريا وُقّع.. فياض: التنفيذ خلال شهرين

إتفاق إستجرار الطاقة عبر سوريا وُقّع.. فياض: التنفيذ خلال شهرين

Whats up

Telegram

وقّع لبنان والأردن إتفاق إستجرار الطاقة عبر سوريا، وعلّق وزير الطاقة وليد فياض، قائلاً: "ما كان من المفترض انجازه بـ6 اشهر تم انجازه بشهرين ويبقى موضوع التمويل من البنك الدولي الذي سنعمل عليه باسرع وقت ممكن لتصبح هذه الاتفاقية حيز التنفيذ". وسنؤمن 250 ميغاوات من الكهرباء بالتعاون مع الاردن ومؤازرة الاشقاء في سوريا ونعول على هذا العمل العربي المشترك لكي نوسع التعاون بين الدول العربية. أضاف: كذلك نعمل على توقيع عقد الغاز العربي بقيادة الشقيقة مصر ووقوف الاردن وسوريا معنا بهاتين الاتفاقيتين.

من جهته، لفت وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني صالح الخرابشة: مسرورون بوجودنا في بيروت في هذه اللحظة التاريخية التي خلالها نوقع عقد تبادل الطاقة مع لبنان، وأهمية هذا التوقيع هو ان نعزز التواصل بين بلادنا ولانها تأتي بظرف حساس يواجهه اشقاؤنا في لبنان ونحن ملتزمون بالتعاون في ما بيننا لمصلحة الجميع. وختم: هو حدث مهم يشجعنا للسير الى الامام وهناك توجيهات من القياة السياسية في الاردن للوقوف الى جانب لبنان ونتمنى ان يكون فاتحة خير للمزيد من التعاون. 

أما وزير الطاقة السوري غسان الزامل فقال: ندعم بشكل دائم كل مراحل التعاون العربي وهذا من اساسياتنا في الحكومة السورية التي كانت تصر على انجاح الملف باسرع ما يمكن وكان اشراف مباشر من رئاسة الحكومة على المهمات التي انجزت بوقت قياسي و ستكون فاتحة خير وبداية تعاون في سائر الملفات ونحن جاهزون لتوقيع الاتفاقية. 

وكان رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي إستقبل في السرايا، وزراء الطاقة في الأردن صالح الخرابشة، سوريا غسان الزامل ولبنان وليد فياض.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram