السفير الروسي حاضر السياسة الخارجية الروسية :موسكو ترفض الاملاءات الاميركية

السفير الروسي حاضر السياسة الخارجية الروسية :موسكو ترفض الاملاءات الاميركية

حاضر السفير الروسي في لبنان الدكتور الكسندر زاسيبكن حول “السياسات الخارجية الروسية بعد خطاب الرئيس بوتين في الاول من آذار 2018″، بدعوة من مركز” سيتا” و”منتدى تحولات”.

ورأى زاسيبكن بأن مستقبل العالم اليوم “مجهول المصير” خصوصا مع التصعيد الامريكي في وجه روسيا، اذ ان “الفوضى أصبحت من دون افق”.

اضاف “العالم في حالة توتر شديد ومناطق عدم الاستقرار تتوسع بشكل كبير وبات هناك صعوبة في ايجاد الحلول والقواسم المشتركة التي تقلل من تلك التطورات الخطرة”.

وقال السفير زاسيبكن بأن “بعض الباحثين في العلاقات الدولية يتحدثون عن “نقطة الحقيقة”، وهي النقطة التي يجب ان يعرف بها الجميع بأن ما بعدها سيكون “الانفجار الكبير”، و رأى أن” لا أحد يمكنه ان يتوقع او يكون لديه جواب عن مدى السرعة التي قد تصل بها الأمور الى تلك النقطة”.

وعن علاقات روسيا مع الولايات المتحدة، رأى السفير زاسبيكن بأن ” بلاده ترفض سياسة الاملاءات الامريكية ولا تقبل بهيمنة القطب الواحد، هي تسعى الى ايجاد الحلول وخفض التوترات الدولية لا سيما وان الغرب قد افتعل ازمات كثيرة “غامضة الرؤية”، حيث وقفت موسكو في وجهها لوحدها، ولذلك هي من يتحمل الضغوطات، خصوصاً مع ايجاد توازن عسكري روسي يتوازى مع العمل الدبلوماس”ي.

وعن السياسة الروسية التي سيطرحها الرئيس الروسي في خطاب ولايته الجديدة، قال زاسيبكن بأن “الخطوط العريضة هي اقامة علاقات متساوية، وايجاد حوارات وطنية، مع مواصلة سياسة خارجية قوية مترافقة مع قوة عسكرية تمنع محاولات التفوق الأمريكي”.

واعتبر زاسيبكن أن “الديناميكية الحالية الموجودة في الشرق الاوسط اليوم لا تناسب الغرب، ولذلك نشهد قدرة كبيرة من جانبهم على زيادة التصعيد وعرقلة الحلول”.

(ان كافة الآراءَ الواردة تعبر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة عن رأي الموقع)

مشكلة و حل

مشكلة وحل. “مشكلة وحلّ” فقرة نتلقى من خلالها رسائلكم والمشاكل التي ترغبون في طرحها على المعالجة والمحللة النفسية ايفي كرم شكور شاركونا مشاكلكم وتساؤلاتكم على: info@iconnews.net.

احدث الاخبار