اليكم مقررات جلسة مجلس الوزراء..

اليكم مقررات جلسة مجلس الوزراء..

Whats up

Telegram

أقرّ مجلس الوزراء اليوم الإثنين جدول الأعمال، على أن يعقد غداً جلسات متتالية في السراي الحكومي لدرس الموازنة العامة للعام 2022.
وتلا وزير الإعلام بالوكالة ووزير التربية عباس الحلبي مقرّرات مجلس الوزراء بعد الجلسة، قائلاً: "الحكومة أقرّت تعديل أجور التدريس في المدارس الرسمية والثانويات ومعاهد التعليم المهني والتقني".

وأضاف، "مجلس الوزراء قرّر إعطاء بدل نقل شهري بقيمة مليون و200 ألف ليرة للعسكريين، وتعيين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد".
وتابع، "باشر مجلس الوزراء درس مشروع قانون الموازنة للعام 2022، وسيكون هناك جلسات يومية لإستكمال دراسة المشروع إلى حين إقراره وإحالته إلى مجلس النواب وفق الأصول".
وأردف، "وزير المال يوسف خليل عرض التصوّر الأولي لمشروع الموازنة، وعرض سلسلة مؤشرات إنطلاقاً من الوضع القائم".
وقال الحلبي: "تقرّر عقد جلسات متتالية في السراي الحكومي صباحاً ومساءً إلى حين الإنتهاء من الموازنة على أن تكون الجلسة الأخيرة في قصر بعبدا".
إستكمل، "مجلس الوزراء أقرّ مضاعفة أجر الساعة للمعلّمين المتعاقدين، لذلك أدعو الأساتذة والمعلمين وموظّفي المؤسسات التربوية إلى العودة إلى المدارس ابتداءً من غد وبذل الجهود لتعويض إقفال المدارس".
وبدوره، قال وزير المال بعد جلسة الحكومة: "لا ضرائب جديدة بعكس ما تم إشاعته والكثير مما حكي عن الموازنة غير دقيق، والدولار الجمركي سيكون على سعر منصة "صيرفة".

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram