مارك ضوّ:” 20 ثانية ستُنتج معارضة مدنيّة فاعلة في البرلمان”

مارك ضوّ:” 20 ثانية ستُنتج معارضة مدنيّة فاعلة في البرلمان”

أقامت حملة “مدنيّة”، مهرجانًا ختاميًّا لها، يوم الثلاثاء الواقع فيه 1 أيّار 2018، في فندق الغولدن ليلي – عاليه. حضر المهرجان كلّ من المرشّحين عن لائحة “مدنيّة”، مارك ضوّ، مايا ترّو، فادي خوري، مروان متني، شكري حداد، إلياس غرّيب، إليان قزّي ورامي حمادة ومؤيّدين للحملة بالإضافة إلى أهالي المنطقة ورؤوساء بلديّات، مخاتير وفعاليّات إجتماعيّة.
إستهلّ المهرجان الحاشد بالنشيد الوطني اللّبنانيّ ونشيد حملة “مدنيّة”، كما تخلّل كلمة للمرشّح عن لائحة مدنيّة، مارك ضوّ، لاقت تأيدًا واسعًا من جانب الحاضرين، حيثُ قال:”نحن نريد الدولة القويّة ولا يهمّنا إن كان الزعيم قوّيًا، يهمّنا أن تعطينا الدّولة حقوقنا وأن توصلنا إلى مُرادنا”.


تابع ضوّ:” إن أردتم أن تعلموا من هو القويّ، القويّ هم كلّ من المرشّحين مايا ترّو، فادي خوري، مروان متني، شكري حداد، إلياس غرّيب، إليان قزّي ورامي حمادة، الذين يقفون بوجه 5 وزراء حاليّين ووزراء سابقين وبوجه كلّ ما تقوم به هذه الحكومة ضدّ شعبها، ضدّ الأموال التي أتت فجأة قبل الإنتخابات للمهجّرين”.
أضاف:” معكم 20 ثانية في قلم الإقتراع لتختاروا فإما أن تختاروا خيارات جديدة في هذا البلد فـَ “مدنيّة” تقدّم هذا الخيار الجديد، صوّتوا لناس قادرين أن يكونوا معارضةً جدّيةً وأن يقفوا بوجه الفساد والسلطة وشعارنا الدائم هو نحنُ شعب لبناني واحد، نحن شعب واحد لا أحدّ يستطيع أن يفرّقنا”.
من جانه، إعتبر المرشّح فادي خوري في كلمةٍ ألقاها أنّه مهما حصل نحنُ أولاد الجبل ونقول يا جبل ما يهزّك ريح، كما ندعو الجميع للتصويت لـِ “مدنيّة” لإعادة المجد لـِ الجبل”.
دعت المرشّحة مايا ترّو الحاضرين أن يصوّتوا مدنيّ، قائلةً:” أدعوكم للتصويت لـِ فادي خوري، مروان متني، شكري حداد، إلياس غرّيب، إليان قزّي ورامي حمادة، مارك ضوّ، 6 أيّار صوتوا مدنيّة فصوتكم قادر أن يقوم بكلّ الفرق”.


في المُقابل، قال المرشّح مروان متني:” توجّهوا في 6 ايّار إلى أقلام الإقتراع وصوّتوا لـِ اللّائحة التي تشبهكم والتي تعكس أمل لـِ لبنان متمنيًّا التصويت للائحة لونها أزرق وفضّي”.
وجّه المرشّح شكري حداد، في كلمة له تحيّة لـِ عمّال لبنان وقال:” هدفنا أن نعطي بديلًا حضاريًّا وثقافيًا قادر أن يصنع الأفضل والأمل، صوتوا لمرشحيّن جدد ولوجه فيها ضوّ وليس ظلام، التغيير عبر التاريخ بدأ من قلب جبل لبنان حاسبوهم بإنتخاب مدنيّة.”
طلب المرشّح إلياس غريّب، من الحاضرين أن يتذكروا أنّها للمرّة الأولى هناك خيارًا ديمقراطيًّا جديدًا في الجبل والأهمّ أنّه جدّي مُشدّدًا على أنّ 10 ثواني قادرة على صنع التغيير صوتوا “مدنيّة”.
تمنّت إليان قزّي في كلمتها على التصويت لـِ “مدنيّة” في 6 أيّار، للخيار الديمقراطيّ، الحرّ، المُستقلّ.
في نهاية المهرجان، رأى المرشّح رامي حمادة أنّه بالتصويت لـِ مدنيّة الذي سيخلق الفرق:”أن تشعل شمعة أفضل من لعنة الظلام صوّتوا “مدنيّة””.
كما تضمّن المهرجان، فقرات غنائيّة وترفيهيّة قدّمها كلّ من الممثل الكوميدي رودريغ غصن الذي رسم البهجة على وجوه الحاضرين وفرقة بندق وفتيل الغنائيّة.

مشكلة و حل

مشكلة وحل. “مشكلة وحلّ” فقرة نتلقى من خلالها رسائلكم والمشاكل التي ترغبون في طرحها على المعالجة والمحللة النفسية ايفي كرم شكور شاركونا مشاكلكم وتساؤلاتكم على: info@iconnews.net.

احدث الاخبار