الشيخ قاسم: أصواتنا التفضيلية بجزين لعازار وللوطني الحر ببيروت الاولى والمتن

الشيخ قاسم: أصواتنا التفضيلية بجزين لعازار وللوطني الحر ببيروت الاولى والمتن

أكد نائب الأمين لـ”حزب الله” ​الشيخ نعيم قاسم​ “اننا وضعنا قواعد أولها التحالف مع “​حركة أمل​” و”​التيار الوطني الحر​” وانعكس هذا التحاف بالإنتخابات قدر الإمكان”، مشيراً الى أنه “مع أمل تمكنا من التحالف بكل الدوائر، ومع “التيار الوطني الحر” ببعض الدوائر”، لافتاً الى أنه “عندما نعطي ​اسامة سعد​ في صيدا يعني اننا سنعطي اللائحة ومن فيها سنعطيه صوتنا، وفي جزين أصواتنا التفضيلية ستكون لإبراهيم عازار”.

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح قاسم أنه “في المتن أصواتنا للتيار الوطني وهو يختار لمن يعطيها، وفي بيروت الأولى فيما يخص حزب الله نعطي التيار الوطني الحر في الدائرة الاولى”.

وأعرب عن “رفض الحديث عن التمدد الحزبي في جبيل، لأن اهلنا بجيل مواطنون ولهم حق المواطنة والاختيار”، مشيراً الى أن “حركة أمل وحزب الله يمثلون اغلب العائلات، وعندما يختار “حزب الله” و”حركة أمل” مرشح يعني يختارون مرشحا مناسبا، وحتى عندما كان مرسحنا في جبيل في الإنتخابات السابقة موجود مع “التيار الوطني الحر” كان ذلك بالتنسيق معنا”، مشدداً على “اننا نرفض منطق ان دخول حزب الله الى مكان ما يسبب مشكلة”.

وأكد قاسم “اننا متفقون على كل أعضاء اللائحة والاختيار كان بالاتفاق مع حركة أمل”، مشيراً الى “اننا لا نعد أحداً بوزارة بالمستقبل ولا بمشاريع قادمة”، لافتاً الى أنه “لدينا نبيه بري هو رئيس للمجلس النيابي القادم مسبقاً، وبري يصل الى المجلس ليس بواسطتنا فقط وهناك كتل وازنة تؤيده برئاسة المجلس”.

وأوضح انه “ليس لدينا مرشح جاهز لرئاسة الحكومة وعندما نرى تركيبة المجلس النيابي، نقرر من هو مرشحنا والموضوع له علاقة بتقدير كل جهة من يصلح لرئاسة الحكومة”، لافتاً الى أن “هناك آليات لمكافحة الفساد وهناك عدة مقترحات عملية سنضعها، وأنا لا أتبنى الاتهامات المتبادلة لمسألة الفساد والمطلوب اتباع آليات قانونية ووضعها أمام الرأي العام لمواجهة الفساد بغض النظر من هو مفسد”.

وأشار الى أن “حزب الله معروف أنه ضد الفساد ويدفع من رصيده لمصلحة بناء الوطن ولعلنا الجهة الوحيدة التي لا تشارك في تقاسم الجبنة، ونحن تحت سقف القانون والأمور تجري ضمن الضوابط المعروفة قانونياً وشرعيا”.

وأكد قاسم أنه “لدينا المركز الاستشاري للدراسات والرؤية أصبحت جاهزة لدينا وسنطرحها على الحكومة والرأي العام حتى نتبنى رؤية اقتصادية للبلد”.

ودعا الى “تعزيز الإنتاج الزراعي والصناعي وانعاش المناطق والقرى، وإيجاد مقومات لفرص عمل قد تكون بمجالات إنتاجية”، مؤكداً أنه “يجب إيقاف الهدر بخاصة في الجمارك وعلى القضاء والحكومة متابعة ملفات الفساد”.

ومن جهة اخرى، أشار قاسم الى انه “عندما يتم التفاهم في سوريا على حل سياسي ولا يعود لبقائنا حاجة، سنعود لان ليس لدينا مطالب هناك، ذهبنا لنقاتل دفاعاً عن لبنان واعتبرنا أن الخط الامامي في سوريا يحمي خطنا في لبنان بمواجهة إسرائيل”، لافتاً الى أنه “ليس في خطة حزب الله ومصلحته ان يبدأ حرباً في لبنان وإسرائيل هي التي تبادر الى الحروب”.

وشدد على أن “سلاح حزب الله مرتبط بوجود إسرائيل وقابل للنقاش على طاولة الاستراتيجية الدفاعية”، متمنيا على السياسيين المختلفين “عدم اللعب بالمشاعر المذهبية واثارة التُهم بدون دليل ولنتنافس بالإنجازات”.

 

(ان كافة الآراءَ الواردة تعبر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة عن رأي الموقع)

مشكلة و حل

مشكلة وحل. “مشكلة وحلّ” فقرة نتلقى من خلالها رسائلكم والمشاكل التي ترغبون في طرحها على المعالجة والمحللة النفسية ايفي كرم شكور شاركونا مشاكلكم وتساؤلاتكم على: info@iconnews.net.

احدث الاخبار