لماذا تقـ.ـاس سرعة السفينة فـ.ـي البحر بالعقدة وليـ.ـس بالمتر ؟

لماذا تقـ.ـاس سرعة السفينة فـ.ـي البحر بالعقدة وليـ.ـس بالمتر ؟

Whats up

Telegram

العقدة هي وحـ.ـدة السرعة الدولية المـ.ـستخدمة في الممارسـ.ـة البحرية والطـ.ـيران ، كونها الوحـ.ـدة الرئيسية للسـ.ـرعة في الملاحة. لكن لـ.ـماذا سميت ذلك؟ دعـ.ـنا نخبرك الآن.

أي نـ.ـوع من هذه العقـ.ـدة ، من أين أتت وأيـ.ـن يتم ربطها؟.

تجدر الإشـ.ـارة إلى أن العقـ.ـدة هي وحدة السـ.ـرعة الوحيدة المسـ.ـتخدمة على نطاق واسـ.ـع والتي لها اسـ.ـمها الخاص.

البـ.ـادئات العشرية المـ.ـستخدمة لتشكيل المضـ.ـاعفات والمضاعفات الفرعـ.ـية لا تستخدم مع العـ.ـقدة.

العقدة هي وحـ.ـدة قياس مستقلة تُسـ.ـتخدم بدون إضافات مـ.ـثل “لكل ساعة” أو “فـ.ـي الثانية”. عقدة واحـ.ـدة تساوي سرعة الحركة المنتـ.ـظمة التي يقـ.ـطع بها الجسم مـ.ـسافة ميل بحـ.ـري واحد في ساعة واحـ.ـدة.

حسـ.ـب التعريف الدولي ، فإن العـ.ـقدة الواحدة تـ.ـساوي 1852 م / س أو 0.51444 م / ث. وحدة القيـ.ـاس هذه ، على الـ.ـرغم من أنها غيـ.ـر منتظمة ، يُسمح باستـ.ـخدامها جنبًا إلى جنـ.ـب مع وحدات النظـ.ـام الدولي للوحدات.

في روسـ.ـيا ، تمت الموافـ.ـقة على استخدام العقدة كـ.ـوحدة خارج النظام مع عـ.ـدم وجود قيود على فتـ.ـرة الصلاحية مع مجـ.ـال التطبيق “الملاحة البـ.ـحرية”. يتم تضمين العقـ.ـدة في مصنف وحدات القـ.ـياس عموم روسيا.

يرتبط انتـ.ـشار العقدة كوحـ.ـدة قياس للراحة الكـ.ـبيرة لاستخدامها في الحـ.ـسابات الملاحية: سفينـ.ـة تسير بسرعة عـ.ـقدة واحدة على طـ.ـول خط الزوال تمـ.ـر دقيقة زاوية واحدة من خـ.ـط العرض الجغرافي في سـ.ـاعة واحدة.

أصل اسـ.ـم هذه الوحدة مـ.ـرتبط باستخدام بكرة يـ.ـدوية – جهاز لقياس سـ.ـرعة السفينة ، في أبسـ.ـط نسخته ، كان عـ.ـبارة عن لوحة مربـ.ـوطة بحبل طويل (خـ.ـيط) بطريقة عندما يتـ.ـم رميها من فـ.ـوق سفينة متـ.ـحركة.

على الـ.ـخط ، تم ربط الـ.ـعقد على نفس المـ.ـسافة من بعضها البعض – تم تـ.ـحديدها مسبقًا بحـ.ـيث يكون عدد العقـ.ـد على اللوح الموجـ.ـود على ظهر السـ.ـفينة التي مرت عـ.ـبر يد القياس في وقـ.ـت معين مساويًا عـ.ـدديًا لسرعة السـ.ـفينة ،

معبراً عـ.ـنها بالأميال البحرية في الـ.ـساعة. تم أخذ قياسـ.ـات السرعة دائمًا من الـ.ـجانب المواجه للريح لإحـ.ـضار اللوح إلى أعقابه ، حـ.ـيث ينحرف دائمًا إلى الـ.ـجانب المواجه للريـ.ـح عند الإبحـ.ـار.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram