الراعي من قبرص: الرب لا يقبل بشعب مظلوم أو مشرد

الراعي من قبرص: الرب لا يقبل بشعب مظلوم أو مشرد

Whats up

Telegram

زار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي برفقة لفيف من المطارنة، الآباء الكهنة، الأخوات الراهبات الأنطونيات، الوفد اللبناني من الرابطة المارونية، تجمع موارنة من أجل لبنان ورابطة قنوبين للرسالة والتراث، كنيسة آيا مارينا في بوليميديا – ضواحي ليماسول، وذلك في إطار زيارته الرعائية إلى جزيرة قبرص.

وقال الراعي: “بداية أنقل اليكم  تحياتي القلبية، وانتم الذين تحافظون على محبتكم للقديسة مارينا، فنحن سعداء بأننا نرافق مطران الأبرشية الجديد سليم صفير، وهذه الزيارة هي مناسبة لنهنئكم ولنهنئه بأول ثمار انتخابه ألا وهي زيارة البابا فرنسيس الرسولية الى قبرص، ونحن أتينا الى هنا لنمثل كل سينودس اساقفتنا المقدس، وانقل اليكم صلاتهم لتعودوا الى بلدتكم الحبيبة آيا مارينا”.

وأضاف: “عندما رأينا كنيسة القديسة مارينا في ضيعة آيا مارينا ترتدي حلتها الجديدة، أكدنا وبكل رجاء أنه لا بد أمام رحمة الله ومحبته من أن تعودوا الى بيوتكم كما عاد هذا البيت المقدس. وكونوا على ثقة ان الله لا يقبل بشعب مظلوم او شعب مشرد، أو ضحية، لأن الرب يريد الخير لكل الناس، كما ان الله يحقق ما يريده بالتعاون مع البشر، ونحن والسلطات المحلية نعمل من أجل إعادة وحدة قبرص، وبالتالي فنحن نعمل على المستوى التاريخي والرب يعمل ارادته حينما تتم في حينها”.

في الختام، قدم الاب كاتشالوزي للبطريرك الراعي أيقونة العذراء مريم لتحميه وتقويه.

كما زار الراعي كنيسة مار شربل في ليماسول، وأقام فيها القداس الالهي بمشاركة فاعليات رسمية كنسية وشعبية.

كذلك افتتح الراعي المعرض الميلادي في كنيسة مار شربل – ليماسول في قبرص، بمشاركة لفيف من المطارنة والكهنة، والراهبات، والوفد اللبناني من الرابطة المارونية وتجمع موارنة من اجل لبنان، ورابطة قنوبين للرسالة والتراث ومؤمنين.

وبعد الافتتاح، جال الراعي في ارجاء المعرض، مثنيا على جهود منظميه وكل من ساهم بإنجاحه، ومتمنيا ان “يحمل ميلاد السيد المسيح السلام والامان للشعبين القبرصي واللبناني”.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram