مرجع مسؤول: فشلنا جميعا وأخشى أننا بلغنا مرحلة لم نعد فيها قادرين على منع لبنان من السقوط الكبير

مرجع مسؤول: فشلنا جميعا وأخشى أننا بلغنا مرحلة لم نعد فيها قادرين على منع لبنان من السقوط الكبير

Whats up

Telegram

شدّد مرجع مسؤول، في حديث إلى صحيفة "الجمهوريّة"، على "أنّني أخشى أنّنا بلغنا المرحلة الّتي لم نعد فيها قادرين على أن نمنع ​لبنان​ من السقوط الكبير، الّذي لن يكون في مقدور أحد أن يتحمّل كلفته".

وأشار إلى أنّه "دعونا نعترف بأنّنا فشلنا جميعًا، من رأس الهرم في الدولة إلى كلّ المكوّنات السياسيّة، لا أحد بريئًا، كلّنا شركاء في إيصال لبنان إلى ما وصل إليه من انهيار، وإلى أن تفلت الأمور من أيدي الجميع". وركّز على "أنّني قلق جدًّا ممّا خلص إليه المسؤول في ​الأمم المتحدة​ أوليفييه دي شوتر، في تقييمه البحثي حول لبنان قبل أيّام قليلة، والّذي شخّص فيه واقع المسؤولين في لبنان بأنّهم لم يقدّموا للّبنانيّين وللمجتمع الدولي أيّ تحرّك، يفيد بأنّهم قد خرجوا من عالمهم الخيالي الّذي يعيشون فيه بعيدًا عن معاناة اللّبنانيّين، ويثبتوا بأنّ لديهم شعورًا بضرورة التحرّك العاجل والعزم اللّازم لتحمّل مسؤولياتهم، ووقف ما يتعرّض له اللّبنانيّون من "إفقار وحشي".

ولفت المرجع نفسه إلى أنّ "معلوماتي تفيد بأنّ المسؤول الأممي لم يقل كلّ ما لديه، مع أنّ خلاصة قوله انّنا أصبحنا في دولة فاشلة بالفعل، وكلّ الوقائع السلبيّة الّتي تتوالى، تنذر بدخول مرحلة أسوأ ممّا هي عليه"، موضحًا أنّهم "كانوا في الماضي يحذّروننا من النموذج القبرصي أو اليوناني أو الفنزويلي، لكنّنا سقطنا إلى ما هو اسوأ من تلك النماذج كلّها، فقد أصبحنا في القعر".

وذكر أنّ "المسؤول الأممي نفسه أبلغنا بشكل مباشر وصريح، بأنّ لبنان على رغم كلّ ما يعانيه من مصاعب، ما زال في أوّل النفق الّذي تنتظره فيه مصاعب أكبر ومعاناة شديدة للّبنانيّين، ولست أستغرب أبدًا أن ينفجر غضب الناس ليطيح بكلّ شيء".

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram