تسجيل صوتي مسرب عن تهريب الأسلحة من السودان إلى ليبيا

تسجيل صوتي مسرب عن تهريب الأسلحة من السودان إلى ليبيا

Whats up

Telegram

 

تتواصل الأحداث الخطيرة في السودان وبات الوضع على شفا حفرة من النار التي تكوي السودان بمن فيه، فعلى وقع الانقلاب الذي قام به البرهان وأعوانه باتت تتكشف خيوط التآمر المتشابكة الممتدة عبر الدول الأقليمية والدولية وعبر المحيطات حتى، فها هو تسجيل جديد انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي يلعب البرهان دور البطل فيه.
فبحسب مصادر مغلقة، فقد أصبح معروفا بنشر تسجيل للمفاوضات، على الأرجح بين الطرفين السوداني والليبي. وفي الفيديو يمكن سماع نقاش وحوار متوتر حول تهريب ونقل الأسلحة من السودان الى ليبيا، وبحسب مراقبين فالأمر يعود الى ربيع العام 2020 حيث كانت ليبيا تشهد حرباً أهلية طاحنة وقتها.
ومن الواضح أن البرهان كان يشارك في الحوار والمفاوضات حول توريد هذه الأسلحة، لكن لم تتوضح بعض حقيقة من هو الجانب الآخر الليبي الذي كان يفاوض البرهان، ولا الطرف الثالث الذي يسمع ايضا صوته في المحادثة، لكن فحوى النقاش واضحة بلا شك وبلا ريب.
طبعاً سيقول البعض أن هذه الأمور عادية وان الدول تبيع بعضها البعض السلاح، نعم هذا صحيح لكن بيع السلاح لدول فيها حرب أهلية هو أمر يعني على الأقل غير اخلاقي على الاطلاق ويا للهول. كما أن هذه الصفقات كانت تأتي بأموال تذهب الى جيوب الفاسدين وليست صفقات رسمية تذهب أموالها الى خزينة الدولة.
أي أن الجريمة مضاعفة كما يقول متابعون، توريد الأسلحة والأفراد للقتال في حروب أهلية طاحنة في دول الجوار، ومن ثم نهب الأموال الواردة نتيجة هذه الصفقات، فعلاً أن السودان يعشعش فيه الفساد حتى النخاع، ولا يبدو أن الأمور سوف تتحسن.

 

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram