شربل: عقوبات كبيرة بانتظار من سيعرقل اجراء الانتخابات النيابية المقبلة

شربل: عقوبات كبيرة بانتظار من سيعرقل اجراء الانتخابات النيابية المقبلة

Whats up

Telegram

اشار الوزير السابق ​مروان شربل​ في حديث تلفزيوني، إلى أنه "إذا لم تحصل الانتخابات النيابية، سيفرض الخارج عقوبات على المعطلين ولن يُدفع اي مبلغ اذا لم تحصل الانتخابات التي تعتبر اهم بند اصلاحي للخارج"، موضحًا أنه "ستوقع الاتفاقية مع صندوق النقد الدولي ولكنها ستكون مشروطة باجراء الانتخابات النيابية".

واعتبر أن "90 بالمئة من النواب يتمنون عدم اجراء الانتخابات النيابية"، مشددًا على أن "العقوبات المتوقعة ستكون مرتبطة بأموال الاشخاص المعطلين لإجراء الانتخابات،الموجودة في الخارج وسيتم التشهير بهم".

واكد أن "لا علاقة للحكومة بإجراء الانتخابات وبالتالي لماذا لم تقام الانتخابات الشهر الماضي؟"، مؤكدًا أن "من يشرف على الانتخابات هم وزير الداخلية ووزير الخارجية وهيئة الإشراف على الانتخابات".

ولفت إلى أن "تحديد موعد الانتخابات مرتبط بالسلطة التنفيذية وليس السلطة التشريعية، وكان على مجلس النواب ان يصدر توصيات عندما لم تجري الانتخابات الفرعية"، معتبرًا أن "الامور في البلد لن تستقيم في ظل الكيديات السياسية التي تتحكم بالعلاقات السياسية".

وشدد على أنه "اذا لم تحدث الانتخابات فهذا يعني انتهاء النظام السياسي الموجود في البلد، ويصبح مستقبل لبنان مفتوح على كل الاحتمالات".

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram